Share Button

كتب: د. هاني جرجس
بناء على الطلب المقدم من النائبة البرلمانية عن دائرة سمنود بمحافظة الغربية الدكتورة ليلى أحمد أبو إسماعيل بخصوص إنشاء مدراس للتعليم المزدوج في قطاع الأعمال العام، جاءت موافقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على إنشاء مدرسة داخل شركة الوبريات بمدينة سمنود، وهي المرة الأولى في تأريخ التعليم في مصر التي يتم فيها إنشاء مدرسة للتعليم المزدوج أو ما يسمى (مدرسة داخل مصنع) في قطاع الأعمال العام.
وكان سبب تقديم هذا الطلب من قبل النائبة إيمانا من سيادتها على خلق كوادر تجمع ما بين التعليم والتدريب في آن واحد، حتى يتم النهوض بالصناعة المصرية المتعلمة في مصر بشكل عام وبشركة الوبريات في سمنود فى مجال الصناعة وتحسين احوال العاملين بها بشكل خاص.
وتجدر بنا الإشارة أن شركة الوبريات في سمنود أسسها والد الدكتورة ليلى أحمد أبو إسماعيل (عليه رحمة الله) الدكتور احمد ابو اسماعيل عالم الاقتصاد ووزير المالية الأسبق.
وكانت من مبرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للموافقة على انشاء مدرسة داخل شركة الوبريات بسمنود للتعليم المزدوج هي من أجل النهوض بالتعليم الفنى وتطوير عملية الصناعة بشركة الوبريات بسمنود، ومن اجل تخريج اجيال وكوادر متدربة على فن التصنيع للملابس والغزل والنسيج للنهوض بهذه الصناعه وخلق فرص عمل حقيقيه لابنائنا الطلاب بمدينة سمنود وقراها.
وقد تم بالفعل البدء في تجهيز الأماكن المخصصة للمدرسة داخل الشركة الخاصة بالاداريين والطلاب وأماكن التدريب لكي تكون جاهزة في استقبال أبناءنا الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد وتم تجهيز الاماكن من قبل مجلس إدارة الشركة بناءا علي ما طلبته منهم اللجنة المختصة من قبل وزارة التربيه والتعليم والتعليم الفني.

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *