Share Button

متابعة /أيمن بحر
حصيلة الحرب فى سوريا، قتل أكثر من 370 الف شخص، بينهم ما يزيد عن 112 ألف مدنى، بسبب الأزمة فى سوريا منذ إندلاعها قبل ثمانى سنوات وفق حصيلة أعلنها المرصد السورى لحقوق الإنسان.
نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا حصيلة معارك السنوات الثمان فى الأزمة السورية حسب خبر وزعته وكالة الأنباء الفرنسية.
وتشهد سوريا منذ منتصف آذار/مارس 2011 نزاعاً دامياً، بدأ بإحتجاجات شعبية سلمية ضد النظام، سرعان ما قوبلت بالقمع والقوة قبل أن تتحول حرباً مدمرة تشارك فيها أطراف عدة.
ووثق المرصد مقتل 371222 شخصاً منذ إندلاع النزاع فى 15 آذار/ مارس 2011، بينهم أكثر من 112 الف مدنى، موضحاً أن بين القتلى المدنيين أكثر من 21 الف طفل و13 الف امرأة.
وكانت الحصيلة الأخيرة للمرصد فى 13 أيلول/سبتمبر أفادت بمقتل أكثر من 360 الف شخص.
وفيما يتعلق بالقتلى غير المدنيين، أحصى المرصد مقتل أكثر من 125 الف عنصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية، أكثر من نصفهم من الجنود السوريين، وبينهم 1677 عنصراً من حزب الله اللبنانى الذى يقاتل بشكل علنى فى سوريا منذ العام 2013.
فى المقابل، قتل 67 ألفاً على الأقل من مقاتلى الفصائل المعارضة والإسلامية وقوات سوريا الديموقراطية التى تشكل الوحدات الكردية أبرز مكوناتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *