Share Button
كتب /أيمن بحر 
حضر صباح اليوم الخميس، اللواء عبدالفتاح تمام سكرتير عام محافظة البحر الأحمر ختام فعاليات مبادرة شواطئ بلا غرق بمركز إعلام الغردقة.
المبادرة التى اطلقها مجمع اعلام الغردقة بالتعاون مع شركة (safe line) للانقاذ تحت رعاية السيد اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الاحمر والتى انطلقت فعاليتها شهر مارس الماضى و استمرت على مدى شهرين وجابت مدن المحافظة بهدف خلق بيئة امنة بكافة ارجاء المسطحات المائية و سلامة مرتاديها عن طريق تنمية و تطوير ثقافة الانقاذ و تشجيع روح التطوع و احترام قواعد و انظمة الشاطئ، والارتقاء بوعى معايير السلامة مع خلال خلق بيئة امنة وواعية عن طريق نشر الوعى بثقافة التعامل مع حالات الغرق و انقاذها و تثبيت الحالة حتى وصول المساعدة الطبية و المبادرة هى محاولة للتعاون بين جميع المؤسسات و القطاعات المعنية بسلامة مرتادى المسطحات المائية.
و من جانبه أكد تمام على أن الانقاذ البحري يعد اهم عوامل الحفاظ على السياحة بالمدينة الساحلية، نظراً لأن الصناعة الأولى بالمحافظة و هي السياحة ترتكز بشكل أساسي على سياحة الشواطئ.
و أضاف السكرتير العام، أن محافظة البحر الأحمر تعمل على تكوين فرق إنقاذ بحرية ذات أسس علمية في التعامل مع الغريق و كيفية الإنقاذ الأمن علي الشواطئ العامة او الخاصة.
و في ختام المبادرة أوضح تمام ان اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر قدم ثلاث منح تدريبية لمدة شهرين مدفوعة الأجر تحت تدريب مؤسسة (safe line) و قدمت المؤسسة المنظمة عدد 2 منحة للتدريب لمدة شهرين مدفوعة الأجر من المشاركين، كذلك تكريم المشاركين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *