Share Button

ستيرة عطية كفر الشيخ.
الأمور وحركه القطارات عادت لطبيعتها بكفرالشيخ
المصابون خرجوا جميعا من المستشفى بعد تقديم العلاج اللازم لهم

عادت الأمور إلى طبيعتها بقطارات السكه الحديد بكفرالشيخ، بعد تدخل القدر وإنقاذ مئات الموطنين من طلاب الجامعات والمدارس وأهالى المحافظه من كارثه مروعه، نتيجة سقوط مفاحئ لبوجى العربة الثانية من القطار رقم 495 المتجه من قلين مرورا بكفرالشيخ وبيلا حتى شربين بمحافظه الدقهليه دون انقلاب العربة، مما نتج عنه إصابه 40 شخصا مابين إصابات خفيفه ومتوسطه و إغماءات، وتم نقلهم جميعابسيارات الأسعاف المجهزه تحت إشراف الدكتور أحمد الجنزورى مدير مرفق الأسعاف بكفرالشيخ إلى مستشفى كفرالشيخ العام ومستشفى العبور للتأمين الصحى، وتم تقديم الأسعافات الأوليه والعلاج اللازم لهم تحت إشراف الدكتور لطفى عبد السميع مدير المستشفى.
تدخلت هيئة السكة الحديد وعلى الفور، وبعد توجيهات من الفريق كامل الوزير وزير النقل،تمت الاستتعانه بآلات الرفع لرفع عجلة البوجى لاستئناف القطار رحلته حتى عادت الأمور إلى طبيعتها، كما قدمت الهيئة اعتذارها لركاب القطار نتيجة التأخير الذي حدث.
إنتقل إلى مكان الحادث على الفور الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ كفرالشيخ واللواء فريد مصطفى مساعد وزير الداخليه لأمن كفرالشيخ واللواء محمد عمار مدير المباحث الجنائيه بالمديريه والمهندس محمد أبوغنيمه السكرتير العام المساعد للمحافظه والعميد سامح الطنوبى المستشار العسكرى للمحافظه واللواء ياسر الحاج مدير جهاز الأمن الوطنى بالمحافظه واللواء شكرى الجندى عضو مجلس النواب والنائبه الدكتوره منى عبد العاطى التى أصرت على الذهاب بنفسها فوق كرسى ذوى الإحتياجات الخاصه لمتابعه الحادث والوقوف على أسبابه.
أصدر المحافظ تعليماته إلى عادل سليمان الشرقاوى رئيس مجلس إداره جمعيه النقل البرى بالمحافظه بتوفير الأتوبيسات اللازمه لنقل المئات من طلاب المدارس والجامعات والأهالى إلى مدنهم وقراهم المختلفه داخل المحافظه وتم نقلهم جميعا الى محل إقامتهم، كما طلب المحافظ من الدكتور فيصل جوده وكيل وزاره الصحه بالمحافظه بمتابعه حالات جميع المصابين داخل المستشفى وتقديم العلاج اللازم لهم حتى يتم شفائهم تماما من الإصابات المختلفه ويعودوا جميعا سالمين إلى منازلهم.
قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد مصطفى محافظ كفرالشيخ، حمدا اله تعالى قدر ولطف، وخرج من المستشفى جميع المصابين فى الحادث، وتم خروجهم تباعا، وقد أجريت إتصالا مع الفريق كامل الوزير وطمأنته على الحادث البسيط الذى قمنا بالتعامل على الفور معه على أعلى مستوى، وهناك لجنه فنيه شكلتها النيابه للوقوف على الحادث ومسبباته، والحمد لله لم تحدث وفيات أو إصابات خطيره أو خسائر فادحه، وشكرا للجميع وعلى رأسهم وزير النقل الفريق كامل الوزير والجهات الأمنيه المختلفه ومرفق الأسعاف ورجال السكه الحديد بالمحافظه.
أضاف اللواء شكرى الجندى ومنى عبدالعاطى عضوى مجلس النواب، سوف نواصل جاهدين بإذن الله تعالى مع الوزير الفريق كامل الوزير وزير النقل من أجل تطوير قطارات ومحطات وقضبان السكه الحديد داخل المحافظه تلافيا لعدم تكرار هذه الحادث مره أخرى ؛ والحمد لله تم إنقاذ أبناء كفرالشيخ من كارثه مروعه،
وألتقينا مع العديد من المصابين داخل مستشفى كفرالشيخ العام، لنتعرف عن الحادث وأسبابه.
يقول كل من نبيل عبد الحكيم محمد 27 سنه من أبناء مدينه بيلا.. أثناء وجودنا داخل القطار.. وجدنا عربات القطار بعد تحركه بمساف 2كيلو متر من مدينه كفرالشيخ تتمايل بنا يمينا ويسارا وعشنا جميعا حالات رعب وفزع شديدين، وتلونا الشهاده على أنفسنا خوفا من إنقلاب القطار بالركاب، ولم أشعر بعد ذلك إلا بوجودى داخل المستشفى، وكتب لى القدر عمرا جديدا.
أضافت فتحيه عبدالسلام 70 سنه من مدينه بلقاس، جئت إلى مدينه كفرالشيخ لإجراء الكشف عند الدكتور وائل حسيب أستاذ القلب، وأثناء وجودى داخل القطار فوجئت بصراخ وعويل، وسقطت مغشيه على داخل القطار، ولم أشعر بنفسى إلا داخل المستشفى.
أشارت سوسو أحمد صلاح 37 سنه من قريه الكوم الطويل مركز بيلا، أثناء عودتى من عملى فوجئت بحاله شديده من الصراخ والعربات تتمايل بنا يمينا وشمالا حتى سقطت على الأرض
وأصبت بكدمات شديده فى ذراعى والحمد لله تعالى على نجاتنا جميعا من موت محقق فى حاله إنقلاب القطار، ولكن ربنا قدر ولطف.
قال الدكتور لطفى عبدالسميع مدير عام مستشفى كفرالشيخ، تعاملنا مع الحادث فور وقوعه، وأعلنت حاله الطوارئ داخل المستشفى، والحمد لله تعالى خرجت جميع الحالات المصابه، حيث تم خروجهم جميعا تباعا.
أضاف سيد خميس سائق القطار المتسبب فى الحادث ومساعده محمد عطيه،بعد تحركى بمسافه 2كيلو متر من محطه قطارات كفرالشيخ الرئيسيه، شعرت أثناء سيرى بثقل شديد وأنا أقود القطار، وأستطعت بمساعده زميلى محمد عطيه إيقاف القطار قبل إنقلابه، والحمد لله تعالى تم إنقاذ أرواح الركاب جميعا والاصابات جميعها طفيفه وإغماءات.
أمرت نيابه بندر كفر الشيخ، تحت المستشار ياسر الرفاعى المحامى العام الأول لنيابات كفرالشيخ، بتشكيل لجنه فنيه لمعاينه الحادث والتعرف على أسبابه وسؤال المصابين فى المستشفى.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏وقوف‏، و‏مشي‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *