< من ميدان الحرية برشيد إنطلاق فعاليات إحتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي . - جريدة اهرام مصر
Share Button
البحيرة ما بين أمجاد الأجداد ونهضة الأحفاد …..
– من ميدان الحرية برشيد إنطلاق فعاليات إحتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي .
– محافظ البحيرة يشهد الإحتفالية ويتقدم بالتهنئة لفخامة السيد الرئيس ولشعب البحيرة العظيم .
البحيرة – المكتب الإعلامي
إنطلقت اليوم من ميدان الحرية أمام الوحدة المحلية بمركز ومدينة رشيد فعاليات إحتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي الذى يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام ذكرى إنتصار أهالي رشيد على حملة فريزر الإنجليزية عام ١٨٠٧ م .
حيث بدأت الإحتفالات بحضور اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة والدكتورة / نهال بلبع – نائب المحافظ واللواء/ أحمد عرفات – مساعد وزير الداخلية “مدير أمن البحيرة” وأ.د/ عبيد صالح – رئيس جامعة دمنهور وم/ حازم الأشموني – السكرتير العام واللواء/ أمجد عبد ربه – مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية والعميد أ.ح/ أحمد السويدي – المستشار العسكري للمحافظة وم/ سلوى زكي – رئيس مدينة رشيد وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب والقيادات الشعبية والتنفيذية والدينية .
وبدأت مراسم الإحتفال بإيقاد الشعلة من الميدان والسلام الجمهوري، حيث قام اللواء المحافظ ومدير الأمن ومساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية بإيقاد الشعلة ثم أفتتح الحفل بتلاوة للقرآن الكريم عقبها فقرات غنائية وطنية للطالبة مريم عيسى والطالب مشرف البنا الحاصل على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في مسابقة الشعر بالعربية، وثم بدأ طابور العرض الذي ضم مرور حملة الأعلام لفريق الجولة بمديرية الشباب والرياضة، وعرض لفريقي الكاراتية والتايكوندو بمركز شباب رشيد، ثم عرضاً لفرقة البحيرة للفنون الشعبية والفولكلور والتنورة والمزمار شمل طابور العرض تزين سيارات الوحدات المحلية بمصاحبة موسيقى الشرطة .
وخلال كلمته تقدم اللواء/ هشام آمنة ــ محافظ البحيرة بالتهنئة لفخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية ولشعب البحيرة العريق وقيادات المحافظة التنفيذية والأمنية والدينية .
مؤكداً أن إحتفال المحافظة اليوم بعيدها القومي إنما هو ذكرى ليوم من أيام الكفاح الوطني الذي يعتز به أبناء مصر حيث يجسد شجاعة وبطولة الشعب المصري متمثلاً في أهالي مدينة رشيد الذين بذلوا الغالي والنفيس فى الزود عن مدينتهم ودحر أطماع العدوان الأجنبي على مصر .
مضيفاً أنه منذ ما يزيد عن القرنين من الزمان دافع أهل البحيرة عن ربوع مصر كلها ووقف أهل رشيد البواسل موقف خلده التاريخ بأحرف من نور وشهد لهم القاصي والداني بشجاعتهم التي قصمت ظهر واحد من أكبر جيوش العالم في زمانهم .
واليوم ها هو فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع محافظة البحيرة في المكانة التي تستحقها، فنرى العمال يسابقون الزمن للإنتهاء من المشروعات القومية الهامة بالإضافة إلى قرى المحافظة والتي دخل معظمها في برنامج حياة كريمة والذي سيغير شكل الحياة في الريف ويرفع خدمات قاطنيه لتوازي خدمات المدن .
وأشار المحافظ إن شجاعة وبسالة أهل البحيرة حالياً لا تقل عن شجاعة أسلافهم غير أن سلاحنا اليوم هو العمل بدون تعب أو كلل لتنفيذ رؤية مصر ٢٠٣٠ والتي وضعت رفاهية العيش والحياة إحدى أهم أهدافها .
مؤكداً أنه وعلى مدار سبع سنوات منذ تولي فخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي قائد التنمية ومسيرة الإنجازات شهدت البحيرة طفرة وثورة في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة، تم خلالها تحقيق إنجازات غير مسبوقة خلال فترة قصيرة من الزمن .
وأشار اللواء/ هشام آمنة إلى إهتمام القيادة السياسية بتطوير مدينة رشيد كمشروع قومي لما تتمتع به من مقومات سياحية وتاريخية وثقافية وتراثية حتى تتبوأ مكانتها اللائقة على الخريطة السياحية العالمية وجعلها متحفاً مفتوحاً، مشيراً إلى توجيهات فخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية بإنشاء مدينة رشيد الجديدة لتكون على غرار العلمين الجديدة وكذا بشاير الخير ٤ هدية السيد الرئيس للبحيرة والتى ستحقق نقلة نوعية بالمنطقة .
مؤكداً أن البحيرة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي، ومنها ما يتم من إنجازات بعدة قطاعات بمركز ومدينة رشيد زهرة النيل الخالد .
هذا ومن المقرر أن يدشن اللواء/ هشام آمنة مجموعة من الإفتتاحات المقرر ان تشهدها محافظة البحيرة بمناسبة إحتفالها بعيدها القومي فى شتى القطاعات الخدمية وتفقد عدد آخر من المشروعات والتي تتجاوز تكلفتها ٢ مليار جنية بمركزي رشيد وإدكو .
+52
٦٥
١٩ مشاركة
أعجبني

تعليق
مشاركة
Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك رد