Share Button
كتب: محمد الحاوى
منذ تسلم الدكتور طارق شوقي منصب وزير التربيه والتعليم وحتي تركه الوزاره، وهناك جدل كبير بين الطلاب وأولياء الأمور عن نظام الثانويه العامه الجديد فسنتعرف معاً عن كل ما يخص نظام الثانويه العامه الجديد مع أستاذ الرياضيات باللغة الانجليزية للثانوية العامة ومقدم المادة علي منصة وزارة التربية والتعليم “عمر الشربيني” وسنتعرف علي الفرق بينه وبين النظام القديم والأختلافات في طرق تقيم الطالب.
وضح الأستاذ عمر الشربيني ان من اهم أوجه الاختلاف بين النظام الجديد والنظام القديم هي طريقة التقييم حيث أصبح نظام الأسئلة في الامتحانات من خلال أسئلة الاختيار من متعدد بدلا من الأسئلة المقالية والتي كانت تعتمد علي الحفظ ولا تختبر مدي تعلم الطالب وادراكه للمعلوبات التي يدرسها انما كان يلقن فقط بمناهج ودروس وهو ما حدث عكسه تماما في النظام الجديد .
كما أكد أيضا انه قد طور كثيرا في طريقة تدريسه للمنهج في النظام الجديد من حيث مستوي الشرح الذي اصبح يعتمد علي الاستنتاج والتحليل ومستوي التدريب الذي يعتمد علي كثرة الحل علي جميع المستويات والأفكار التي تختبر قدرة الطالب علي تحليل المعلومات .
ووضح الأستاذ عمر الشربيني انه بعد فترة الدكتور “طارق شوقي” وتسليم منصب وزير التربيه والتعليم إلي الدكتور “رضا حجازي”، انه سيستمر النظام كما هو حاليا بعد ان تم تطويره وانه لن يحدث الا تغيرات بسيطة حين الحاجة الا ذلك .
وينصح أ\ عمر الشربيني الطلاب بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تثير البلبلة والتشتت حول النظام الجديد .
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *