Share Button

البحيرة – محمد فلفل وسمير الجنانيى

عقد إجتماعاً م/ حازم الأشموني – السكرتير العام

والمهندس عاشور عبد الكريم راغب رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للمشروعات الصرف وبحضور المهندس مجدى الشحات حسن رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالبحيرة للوقوف على كافة إستعدادات غرف العمليات الفرعية لمواجهة موجة سوء الأحوال الجوية المتوقع أن تشهدها المحافظة خلال الساعات القادمة وفقا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية والتى قد يصاحبها إنخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ونشاط للرياح وسقوط الأمطار الغزيرة تكون رعدية أحياناً .

وشدد على رفع درجة إنتشار جميع فرق ومعدات التدخل السريع قبل بداية موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة المتوقعة وتأهب جميع الأطقم والمعدات والتنسيق مع جميع الشركات العاملة لتوفير معدات إضافية إذا أستدعى الأمر .

كما شدد على مراجعة محطات الرفع والتأكد من جاهزية الماكينات والمعدات بها علي أن يتم التشغيل بالنظام التبادلي لتلك الماكينات مع تواجد فرق للصيانة والكهرباء بها والتأكد من توافر الوقود اللازم لكافة المعدات سواء المتواجدة بالشوارع أو المعدات الخاصة بمحطات الرفع والصرف .

و مراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع السيول والأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف .

من جانبه أوضح المهندس ” عاشور عبد الكريم ” بأن هيئة الصرف “تقوم بمتابعة شبكات المصارف على مستوى الجمهورية وذلك لضمان عدم حدوث أى ازدحامات خلال سقوط الأمطار، مشيرا إلى أنه تم إعداد غرفة عمليات بكل إقليم ونوبتجيات عمل بكل إدارة عامة للصرف ذلك على مدار ٢٤ ساعة، حيث تم التأكد من جاهزية معدات الطوارئ وسائقيها والإستعداد للتحرك فى اتجاه مواقع الأزمات فور الإبلاغ.

وأضاف أنه تم توزيع بعض معدات الطوارئ والإمكانيات الأخرى بأماكن قريبة من المواقع الحرجة، إضافة إلى التأكد من حالة السحارات ونظافتها وأماكن الإختناقات، حيث تتم المتابعة المستمرة مع الإدارات المركزية للموارد المائية والرى والإدارات العامة للرى المختصه ومصلحة الميكانيكا بمختلف محافظات الجمهورية في ضوء التنسيق مع أجهزة مصلحة الميكانيكا والكهرباء والمحليات وغرف العمليات.

كما اكد م ” مجدى الشحات” رئيس الادارة المركزية لرى البحيرة ان جميع المديرين والمهندسين والفنيين وعمال الصيانة والبحارة متواجدين على مدار 24 ساعة كما تم غلق جميع فتحات الترع وانخفاض منسوب المياه بها توقعا لحدوث اى مضاعافات ونحن نواصلوا الليل بالنهار بالتنسيق مع الجهات المعنية بالوزارة والمحافظة ونحن فى استقبال اى شكاوى فى اى لحظة وسرعة التعامل معها فورا

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *