Share Button

كتب ….عبده البربري

فى إطار التعاون بين محافظه الغربيه والهيئه العامه للاستعلامات تحت رعاية الأستاذ الدكتور / طارق رحمى محافظ الغربيه والدكتور/ ضياء رشوان رئيس الهيئه العامه للاستعلامات نفذ مجمع أعلام طنطا اليوم الخميس الموافق 30/1/2020 ندوه اعلاميه بعنوان “الفساد والإصلاح الادارى وأهم التحديات التى تواجهها مصر ” وذلك بمقر قاعه المجلس الشعبى المحلى بطنطا والتى حاضر فيها السيد اللواء/علاءالدين أحمد يوسف -رئيس مركز ومدينة سمنود نائبا عن اللواء مهندس/شاكر يونس – سكرتير عام محافظه الغربيه بحضور عدد كبير من موظفى المحليات ومختلف المصالح الحكوميه بالمحافظة –

 

بدأ المحاضر اللقاء بتعريف الفساد على أنه مخالفه ما شرعه الله وما سنته القوانين . – أما عن أنواع الفساد فهو إدارى ومإلى وسياسى والتى تتمثل صوره في الرشوة والاختلاس والمحسوبية وغيرها من المخالفات التى تضر بالمصلحة العامه . – تقوم الدوله فى الآونة الاخيره بمحاربه الفساد بعده طرق الأولى :

 

قيام الأجهزة الرقابية مثل الرقابة الادارية ومباحث الأموال العامة فى ضبط العمل الادارى وملاحقة الفاسدين واتخاذ إجراءات رادع ضدهم والثانيه تطبيق نظام التحول الرقم حتى لا يكون هناك تعامل مع الموظفين بشكل مباشر والثالث تبسيط الإجراءات والرابع عدم ابقاء المسئول فى منصبه لفتره طويله وأيضا تفعيل التفتيش المالى والادارى بصفه مستمره حيث ادت كل هذه الإجراءات الى تراجع مصر من المرتبة ال 101 إلى المرتبة ال 65 فى الفساد عالميا ومن المتوقع أن تنخفض النسبه عن ذلك عام 2020 .

-أضاف المحاضر أن للمواطن دور كبير فى مواجهه الفساد تبدأ بمعرفة واجباته وحقوقه وايضا ضرورة الابلاغ عن أى واقعه فساد . -أسفر اللقاء عن بعض الاقتراحات والتوصيات التى تتضمن ضرورة الالتزام بالسرية التامة لاسم الشاكى حتى لا يتعرض للاضطهاد ومكافأة الشاكى بمكافأة ماليه فى حاله صدق الشاكى،الغاء الألقاب والمسميات،ضرورة رفع شأن الموظف و رفع روحه المعنوية حتى لا يلجأ للفساد ،المطالبه بسرعه تخطيط الحيز العمرانى للقرى و تشكيل لجان التصالح مع الدوله .

وفى نهايه اللقاء أكد أنه يجب أن يقوم كل مواطن بدوره فى مواجهه الفساد من أجل الارتقاء بمصرنا الحبيبه . اللقاء اعداد وتنفيذ أخصائيات الإعلام :همت أنور -دينا محمد تحت إشراف ا/ضاحى هجرس -مدير مركز إعلام طنطا .

 

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *