Share Button

كتب زين الدين جمعه 
انطلقت برعاية اللواء دكتور أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر اليوم بمدينة القصير مبادرة ” عنيك في عنيا لمكافحة مسببات العمى ” والتى تقام برعاية رئاسة الوزراء ، امتدادا لقوافل المبادرة بمحافظة البحر الأحمر ، حيث تم الكشف علي العيون وصرف الدواء وعمل مقاسات نظارات وتشخيص عمليات لعدد 650 مواطن من اهالي القصير .

وقالت الدكتورة شيماء صبري المدير التنفيذي لمبادرة ” عنيك في عنينا ” لمكافحة مسببات العمى ، أن القافلة تحظى بدعم اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ، وتوفير كل سبل الدعم لتسهيل عمل القوافل وخدمة غير القادرين.

كما أشارت أن أعمال القافلة نجحت ولأول مرة في الكشف علي 4000 مواطن وتوزيع 1800 نظارة طبية، وإجراء ٢٠٣ عملية جراحية بالمجان لغير القادرين بحلايب وشلاتين بمحافظة البحر الأحمر .

وأوضح الدكتور محمد عبد الجليل مدير المشروعات بمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن قوافل” عنيك في عنينا ” هي نتاج تعاون مؤسسة صناع الخير للتنمية واوركيديا للصناعات الدوائية والمحافظة ،مضيفا أن مؤسسة صناع الخير نجحت في الوصول بمساعدتها الخيرية لأبعد قرية مصرية علي الحدود السودانية وهي رأس حدربة، كما نجحت في توزيع 10,000 كرتونة مواد غذائية وإنشاء ورفع كفاءه ٨ محطات تنقية مياه بحلايب وشلاتين ضمن خطة مؤسسة صناع الخير لدعم المناطق الحدودية و توفير حياة كريمه لقاطنيها.

هذا وأكد اللواء أحمد عبد الله دعمه الكامل للمبادرة لتحقيق الهدف منها وهو الحفاظ على صحة أهالى المحافظة ، مشيرا إلى أهمية هذه القافلة والتى تهتم بأحد أهم أعضاء جسم الانسان ، لافتا أنه سيستمر فى توفير كافة التسهيلات وتزييل كل العقبات لتقوم المبادرة بالوصول إلى كافة شعب المحافظة ، موجها الدعوة لكل الأهالى للكشف للاطمئنان ، أو تلقى العلاج ، فالصحة هى اغلى نعمة يمتلكها الإنسان .

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *