Share Button

متابعه / محمدمختار
صنع لنفسه اسطورة بين اهالى مدينة قفط البسطاء التى تقع جنوب محافظة قنا حاول ان ينال قسطا من الشهرة الزائفة حتى يطلق عليه خط الصعيد الجديد لكن لم يتمكن من ممارسة نشاطه الاجرامى سوى لعدة شهور بسبب هروبه وسط المناطق الجبلية لكن بين الحين والاخر يقوم المجرم عماد شهاب أبو شحتو والذى اشتهر بين الاهالى بـ ” أبوشحتو ” المطلوب في عدد من القضايا باطلاق اعيرة نارية وارتكاب جرائم والاختفاء سريعا فى محاولة منه لنسج اسطورة اجرامية حوله من خلال نشر صور لنفسه بسلاح ار بى جى وصور اخرى باسلحة نارية حتى يثير الرعب فى قلوب الاهالى ..
أنهت الاجهزة الامنية بوزارة الداخلية ظاهرة شحتو وعصابته بعد محاصرتهم فى المنطقة الجبلية بمدينة اسنا بعد تبادل اطلاق النار انتهت بمصرع زعيم العصابة.
صدى البلد ينشر تفاصيل مأمورية الفجر ومحاصرة جبال اسنا .. البداية كانت بتعدد البلاغات امام الاجهزة الامنية تفيد قيام مسجل خطر يدعى عماد شهاب أبوشحتو والشهير ” ابوشحتو ” بارتكاب العديد من الجرائم الجنائية سرقة واطلاق نار والشروع فى القتل فى 51 قضية سرقات بالإكراه – سرقة وسائل نقل” آخرهم القضية رقم 3460/2018 جنح قسم قنا “سرقة وسائل نقل” والمطلوب التنفيذ عليه فى 17 قضية آخرهم القضية رقم 4349/2016 جنايات مركز فقط “سلاح نارى وإستعمال قوة”والمحكوم عليه فيها غيابيًا بالسجن المؤبد والمطلوب ضبطه وإحضاره فى 7 قضايا آخرهم القضية رقم 44/2017 جنايات مركز قفط “سرقة”) وأشخاص آخرين مستقلين سيارة دفع رباعى مُبلغ بسرقتها بمركز قفط، بالتوجه إلى مدينة إسنا.
على الفور اتخذت أجهزة الأمن الإجراءات الأمنية اللازمة وإبلاغ كل الأكمنة بخط سيرها وأوصافها ، حيث تلاحظ لقوة كمين إسنا قدوم السيارة، وبإستيقافها بادر مستقلو تلك السيارة إطلاق الأعيرة النارية تجاه قوة الكمين، التى بادلتهم إطلاق الأعيرة النارية وتمكن مستقلى السيارة من الهرب والدخول إلى إحدى القرى بدائرة مركز إسنا، وإستمرت القوات بمطاردتهم، وقيام مستقليها بإطلاق الأعيرة النارية بصورة عشوائية مما أدى إلى إصابة أحد المواطنين “19 سنه” طالب مُقيم بدائرة مركز إسنا بطلق نارى بالفخذ اليمنى، وتخلى الجناة عن السيارة لتعطلها.
عقب ذلك إنتقل الجناة إلى منطقة جبلية بدائرة مركز إسنا وتحصنوا بها، ونظرًا لوعورة تلك المنطقة الجبلية وبحلول الظلام، قامت الأجهزة الأمنية بحصار تلك المنطقة.
ومع أول ضوء تم إعداد مأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة قيادات وضباط إدارة البحث الجنائى مدعومين بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزى، وتم مداهمة المنطقة وتمشيطها ولدى استشعار الجناة بالقوات بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها فبادلتهم القوات على الفور بالمثل حيث أسفر التعامل عن مصرع المتهم سالف الذكر وعُثر بجوار جثته على (2 بندقية آلية عيار 7,62×39 م – و4 خزائن و10 طلقات من ذات العيار – جهاز تحديد مواقع GPS – مبلغ مالى) وبتمشيط مكان التعامل أمكن ضبط أحد العناصر الإجرامية الأخرى “27 سنة” عاطل مُقيم بدائرة مركز كوم أمبو بأسوان، وبحوزته (بندقية آلية عيار 7,62×39 مم وبخزينتها 3 طلقات من ذات العيار – مبلغ مالى) .
على مدار الشهور الماضية اصيب اهالى قفط والمناطق المجاورة لها بحالة من الرعب والهلع بسبب اسطورة ابو شحتو عقب ارتكابه وعصابته أعمالا إجرامية في وضح النهار.
عاش اهالى مدينة قفط، اياما من الرعب لكن وزارة الداخلية كتبت نهايتها بالأقصر بعد مطارة استمرت لساعات طويلة في جبال قرية الدير بمركز اسنا، انتهت بأعيرة نارية اخترقت جسده النحيل ليلقى مصرعه في الحال وتنتهي معه قصة إجرام جديدة من قصص الإجرام التي يعيشها أهالي الصعيد.
” أبو شحتو” اسم تردد كثيرًا على ألسنة المواطنين بمدينة قفط، بعدما تمكن خلال أيام معدودة من اختراق مناطق حيوية بوسط مدينة قفط وإطلاق الأعيرة النارية في وضح النهار بشكل عشوائي، حيث نفذ خلال الشهر الجارى عددا من الجرائم من أبرزها إطلاق أعيرة نارية على شخص أثناء جلوسه على مقهى بوسط مدينة قفط تسبب فى إصابته بإصابات بالغه نقل على اثرها للمستشفى العام.
ولم يمضِ يوم حتى نفذ واقعه أخرى في قرية بئر عنبر التابعة لمدينة قفط، حيث تجول ومعه عدد من أتباعه وسط القرية مستقلًا سيارة ربع نقل ومطلقًا أعيرة نارية مكثفه بشكل عشوائي لإرهاب الأهالى، وفي اليوم التالى اخترق سوق الكلاحين بقفط و أطلق أعيرة نارية لتفريق الأهالي انتهت بسرقة ربع عجل مذبوح من أحد الجزارين.
شهدت مدينة قفط حالة من الفرح والارتياح بعد وصول نبأ مقتل عماد أبوشحتو، على أيدي رجال الشرطة بالأقصر بعدما تسبب في إحداث حالة من الهلع والرعب بين أهالى المدينه، فيما تداول أبناء المدينة صور المتهم القتيل على صفحات التواصل الاجتماعى للتعبير عن فرحتهم و تقديرهم لرجال الشرطة على تخليصهم من هذا الكابوس المزعج.
يذكر أن عماد شهاب أبوشحتو “مقيم بقرية البراهمه التابعة لمركز الوقف” مسجل خطر مطلوب في عدد من القضايا ويمارس نشاطه الإجرام بنطاق مركز ومدينة قفط.L’image contient peut-être : 1 personne, plein airL’image contient peut-être : 1 personne, plein airL’image contient peut-être : 1 personne, debout et plein air

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *