Share Button

لماذا تأخر صدور قرار تعيين معاونى النيابة العامة … ؟؟؟

 

كتب : وائل عباس

بدون إبداء أسباب تم تأخير صدور قرار تعيين معاوني النيابة العامة ؛ من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة دفعة ٢٠٢٠ ، وتظلمات ٢٠١٩ ، والتي كان من المقرر التصديق على هذه القرارات من السيد رئيس الجمهورية أواخر شهر يوليو الجاري .

وأكدت المصادر أن أعداد المقبولين من دفعة ٢٠٢٠ أكثر من ٤٨٠ من الذين استوفوا كافة التحريات الأمنية والرقابية وأجتازوا الأختبار النفسي ؛ ويتراوح أعداد المقبولين من تظلمات ٢٠١٩ اكثر من ٧٥ مرشح .

وقالت مصادر إن هناك مشاكل بشأن دفعة ٢٠٢٠ ؛ نظرا لشمول عدد كبير من أبناء فئات محددة ووظائف معينة ، واستبعاد أكثر من ١٥٠ مرشح ؛ من الحاصلين على تقديرات عليا والذين استوفوا كافة التحريات الأمنية والرقابية ؛ واجتازوا الأختبار النفسي من بين أبناء غير الحاصلين على مؤهلات عليا .

جدير بالذكر أن مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار ” محمد عيد محجوب ” رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى المنتهية ولايته ؛ اعتمد قرارات دفعتي ٢٠٢٠ وتظلمات ٢٠١٩ في النصف الأول من شهر يونيو الماض .

 

وبالأستقصاء والبحث عن الحقيقة وسؤال أحد أهم القضاة المتابعين لهذا الشأن اكد :

أن حركة تعيينات معاوني النيابة العامة من دفعة ٢٠٢٠ بها عوار كبير وظلم فاحش لأوائل الدفعة ؛ ممن هم حاصلين على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف والمجتازين لجميع المقابلات وللإختبار النفسي ؛ وتحرياتهم سليمة ومؤهلات والديهم عاليه ووضعهم الإجتماعي ممتاز .

 

ومن هنا نناشد السيد الرئيس الوالد ” عبدالفتاح السيسي ” على لسان أبنائه المتضررين لما هو معروف عنه من انصاف وعدل ونصرة المظلوم .

بضرورة التدخل ومنع إصدار قرار التعيين لمعاوني النيابة العامة من دفعة ٢٠٢٠ وأرجاعه إلى مجلس القضاء الأعلى ؛ وذلك لما فيه من عوار واضح وأنطوائه على إساءة استعمال سلطة فادح واضح وجلي ؛ وحتى يتم تصحيح وتدارك هذا المسار الخطأ ؛ احقاقا للحق وإنصافا لأوائل الدفعة .

                 والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *