Share Button

كتبت / سماح مكرم

أشاد النائب محمد اسماعيل عضو مجلس النواب، بالتجربة الصحية المصرية على مدى العقود الماضية بتعميم تناول اللقاحات والتطعيمات الاجبارية للأطفال والرضع، والتي أدت الى انخفاض وفيات الأطفال والقضاء على أمراض خطيرة كانت شائعة ومنها شلل الأطفال.
منوها في بيان له اليوم، بما عرضه الرئيس السيسي، في القمة العالمية للقاحات والتي استضافتها بريطانيا باستعداد القاهرة لنقل تجربتها الناجحة فى تطبيق برامج التطعيمات الإجبارية والتى ساهمت فى الحد من أمراض ووفيات الأطفال، بالإضافة إلى الاستعداد للمساهمة فى أبحاث وتصنيع اللقاحات، وتدريب الكوادر الطبية، وإجراء التجارب للقاحات والتحصينات الجديدة.
قائلا إن العرض المصري يؤكد على الخطورة الكبيرة التي تنتاب العالم في هذا التوقيت الحيوي من تفشي فيروس كورونا وإصابة أكثر من 6 ملايين شخص حول العالم به، وأيضا الانتباه للفيروسات والأمراض الأخرى من ناحية أخرى.
لافتا الى أن مصر قطعت شوطا كبيرا في مجال الرعاية الصحية والطبية طوال السنوات الماضية، كما قامت بمبادرات وطنية هائلة للتصدي لأمراض خطيرة متفشية مثل، فيروس سي، وهو ما كان له أبلغ الأثر في نفوس ملايين المصريين وحقق نجاحا إقليميا ودوليا هائلا.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *