Share Button
ندوة سكانية بقرية الشوكة فى إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”
محمدفلفل
تاتى سلسله الندوات و القوافل التى تستهدف قرى حياه كريمة انطلاقا من حرص اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة على أهمية المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم .
وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية .
اقيمت اليوم ندوه سكانية تحت شعار « الخلفة مسئوليّة» بمركز و مدينة دمنهور استهدفت قرية الشوكة بمجلس قرية الابعاديه .
حيث كلف الاستاذ / كامل على غطاس رئيس مركز ومدينة دمنهور الاستاذه /أميمه المسيرى منسقة لجنة السكان بالوحدة المحليه بالتنسيق مع الجهات الشريكة تنفيذا لتعليمات مدير وحده السكان بالمكتب الفنى بديوان عام المحافظة د/ كريمة السلامونى وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة حيث تم خلال الندوة التوعية بخطورة الزيادة السكانية وخطورة ختان الإناث و أهمية لقاح التحصين ضد فيروس كورونا.
– نقلت الاستاذة أميمة المسيرى ترحيب الاستاذ كامل على غطاس رئيس مركز ومدينة دمنهور
بالسادة الحضور كما توجهت بالشكر لفخامة رئيس الجمهورية و معالى اللواء هشام آمنه محافظ البحيره على ما يقدمونه من دعم للقرى و الفئات المهمشه وتحدثت عن مخاطر الزيادة السكانية و تأثيرة السلبى على المجتمع و انه يأكل الزياده فى الموارد و ان الدوله تسعى جاهده من خلال عدد من المبادرات و القوانين لسد الفجوة بين الزياده المطرده و التى لا تقابلها زياده فى الموارد الطبيعيه بنفس النسبه
– ألقى الدكتور أشرف محى الدين مدير مديرية الطب البيطري
حملة توعية بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان و مرض البروسيلا و كيفيه الوقاية و العلاج و التخلص من الاجزاء المصابه و أخطار القاء الحيوانات النافقه فى الترع و المجارى المائية.
– كما تحدثت د . رانيا عبد القادر مدير وحده البساتين بقرية الشوكة عن أخطار الزياده السكانيه و آثار ختان الاناث و الزواج المبكر على الفتاه و الاسره و المجتمع و القوانين الى تسنها الدولة لتجريم الختان و اهمية رفع الوعى بمدى خطورة تلك الممارسات و الاخطار الصحيه المترتبه على تلك الممارسات كما تحدثت عن فحوصات ماقبل الزواج و اهميتها لصحه كلا الطرفين و لبناء كيان اسرى سليم
– كما تحدثت ا/ فايزة الجنبيهى عضو المجلس القومى للمراه عن التنميه و اهمية استغلال الموارد البيئيه المتاحة و استغلالها و مراعاه الظروف الحاليه للاسره و الدور الذى تقوم به الدوله لخدمه المقبلات على الزواج من خلال برامج التأهيل النفسى و الاجتماعى و ذلك لبناء كيان اسرى يخدم المجتمع كما تلقت العديد من الاستفسارات حول برنامج تكافل و كرامه و الذى وعدت ان يتم عمل استمارات للحالات المستحقه .
– كما رحب الاستاذ اشرف خليفه رئيس قرية الابعادية بالساده الحضور و ألقى شرح عن المشاريع التى تتم فى القريه و إدارك القياده السياسية لما يعانيه المواطن من نقص فى الخدمات و التى سوف يتم تلافيها فى المبادرة الرئاسية حياه كريمة بزياده عدد الوحدات الصحيه للتناسب مع عدد القرى و التوابع كما نوه عن انشاء وحده اسعاف و وحده مطافي و نقطه شرطه و حديقه طفل و مركز شباب مطور بالاضافة للمشاريع القائمة من تطوير و رفع كفاءة المنشآت بما يواكب التطور الحادث فى شتى مناحى الحياه .
– كما قامت الاستاذه / رحاب ابراهيم مراد مدير العلاقات العامه والاعلام بالترحيب بالسادة الحضور و تحدثت عن اهميه التحصين ضد فيرس كورونا و اهميه التسجيل على الموقع الخاص بلقاح كورونا و ان المصل لا ينفى عدم الاصابه بالفيرس و لكنه
يساعد الجهاز المناعي من خلال تكوين أجسام مضادة وخلايا دم بيضاء دفاعية. إذا أصبت بعدوى كوفيد 19، فإن الأجسام المضادة ستحارب الفيروس.
و عن الاعراض المتوقعه حدوثها بعد الحصول على لقاح كوفيد 19 في الجرعة الأولى أو الثانية، فهي كالتالي : (الألم أو الاحمرار أو التورم في مكان حقن اللقاح- الحُمّى – إرهاق – صداع – الألم العضلي – قشعريرة الم المفاصل – الغثيان و القيء ) .
كما ان اللقاح لا يغنى عن الكمامه و الالتزام بالتباعد الاجتماعى .
Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *