Share Button

نقابة الصحفيين العراقيين

تحتفل بالعيد الوطني الـ (154) للصحافة العراقية.

 

بقلم: الكاتب. إبراهيم ياسين- مصر.

 

انطلقت مساء يوم الخميس الموافق الخامس عشر من حزيران/يونيو، العام 2023م، تحت رعاية نقيب الصحفيين العراقيين، ورئيس اتحاد الصحفيين العرب الكاتب الصحفي مؤيد اللامي، فعاليات احتفالية نقابة الصحفيين العراقيين، والأسرة الصحفية بالعيد الوطني للصحافة العراقية بمناسبة الذكرى الـ (54) بعد المئة، حيث تم صدور صحيفة الزوراء في مثل هذا اليوم من عام 1869م.

وقد شهدت حدائق متنزه الزوراء انطلاق الفعاليات في يومها الأول حيث اجتمعت الأسرة الصحفية العراقية من مختلف المحافظات العراقية، وبحضور رموزها، والتحمت الأصوات العراقية الوطنية في مناخ يسوده الود والاحترام، تأكيدًا على مبدأ حرية التعبير، وترسيخًا لمبادئ وأخلاقيات الصحافة العراقية، والدور الهام الذي تقوم به على الساحة العراقية في مختلف الميادين. والتذكير بشهداء الصحافة الذين ضحوا بأرواحهم الذكية في سبيل إعلاء صوت الحق والحرية.

وقد غصّت الاحتفالية بحضور عراقي، وعربي كبير لشخصيات فاعلة وسط أجواء الفلكور العراقي من مختلف المحافظات.

واستكملت احتفالية الأسرة الصحفية بعيدها الوطني يومها الثاني على حدائق متنزه ألف ليلة وليلة، وقد كرمت الإعلامية ريم الراوي بلقب عروس الحفل وسط لفيف من الزميلات والزملاء الصحفيين.

وفي اليوم الثالث والأخير، اختتم اللامي فعاليات العيد الوطني للصحافة العراقية بلقاء جمعه برئيس الوزراء العراقي السيد محمد شياع السوداني، بفندق الرشيد، وبحضور لفيف من السادة المسؤولين والشخصيات العامة، تأكيدًا على دور الصحافة في المشاركة بتعزيز القيم والأخلاق في المجتمع العراقي، وبناء الوطن.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *