Share Button

وهبنا الله نعم كثيرة ومنها نعمة الأم .. والأم لديها من الصفات مايغنى عن الدنيا وما فيها .. وصدق رسولنا الكريم حين قيل له من أفضل الناس بحسن صحابتى ..قال (( أمك ثم امك ثم امك ثم ابوك ))
نعم فلأم تسمع من ابنائها وتصون سرهم وتحنو وتغفر وتتغاضى عن اخطاء ابنائها حتى لو يقصدون ايذائها بأى تصرف .. هذه هى الأم .. وأتذكر من سنين وانا طفلة حين تعبت ودرجة حرارتى ارتفعت باتت مستيقظة وتعمل عمل الممرضة بجانبى حتى الصباح .. وكنت حاسة انها خائفة على .. فأحيانا كثيرة تعمل ممرضة وأحيانا تعمل معلمة وكثيرا تعمل طباخة ولا أحد يعرف مقامها إلا بعد الفراق وتبدأ المعاناة ((الحياة بدون أم ))
فعجبا لأننا لا نعرف قيمة الشىء إلا بعد ما يختفى من امامنا ..
أمى هى الصدر الحنون والقلب الكبير ولا يوجد مثلها فى الكون ..
وأوصى كل من عنده ام يتمتع بوجودها الآن ويعاملها بما يرضى الله ورسوله.. قبل فوات الاوان أنعم الله على كل الأمهات بالصحة والعافية ..
والأن أريد أن أتكلم معكم فى شىء آخر ..
وهو حب الناس .. ولا يأتى هذا الا بحب الله أولا .. فمن حبه ربه حبب فيه خلقه ..
ووهبنى الله بحب الأبناء ولكن ليسوا ابنائى.. فلا يوجد لدى أبناء … شىء جميل ان يطرق الباب فإذا بجارتى تقف وفى يدها شنطة هدايا و تقول لى كل سنة وانت طيبة .. يا لها من مفاجأة جميلة .. والادهش من هذا .. جارتى سيدة مسيحية .. 😢😢
بالله عليكم .. ما معنى هذا ؟؟
حينها تذكرت (( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليحسن الى جاره))
فالحمدلله علمنى إسلامى ان احسن إلى جيرانى والى كل من أعرفه وأكرم الصغير والكبير .. والتعامل مع الناس باللين واللطف .. حتى لو كانوا مختلفين فى العقيدة او الدين ..
فنحمد الله على كل هذه النعم .. ونسأل الله بحق لا اله الا الله ان يذهب عنا البلاء والوباء ويحفظ لنا كل الامهات وخصوصا ام الدنيا ((مصر))

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *