قافلتين طبيتين علاجيتين بالمحمودية وأبو المطامير تسفر عن توقيع الكشف الطبي علي (2114) مريض في مختلف التخصصات .

Share Button

 

مكتب البحيرة/ سمير الجناينى

في إطار الإرتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية لمواطني محافظة البحيرة وخاصة بالمناطق المحرومة من الخدمات الصحية داخل القرى والعزب والنجوع لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الخدمات العلاجية وصرف الأدوية لهم بالمجان .

أعلن اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة عن قيام مديرية الشئون الصحية بالبحيرة بتنفيذ قافلة طبية علاجية بقرية اللوية مركز المحمودية خلال يومي الاثنين والثلاثاء 9،10 /9 /2019م .

وصرح د/ يسرى بيومي – وكيل وزارة الصحة أن القافلة الطبية أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على عدد (1522) مريض (جراحة عامة – جلدية تناسلية – أمراض عيون – أنف وأذن – مسالك – أطفال – نساء وتوليد – أمراض باطنة) وذلك من خلال عدد 10 عيادات متنقلة في التخصصات المختلفة .

مشيراً إلى أنه تم خلال القافلة عمل عدد (340) تحاليل دم وطفيليات – عدد (5) أشعة سينية – عدد (115) كشف مبكر علي الأمراض الغير سارية – (120) إستبيان – وعمل تثقيف صحي لعدد (329) وعدد (25) رسم قلب .

كما أعلن اللواء / المحافظ عن قيام مديرية الشئون الصحية بالبحيرة عن تنفيذ قافلة طبية علاجية بالوحدة الصحية بقرية النجيلى وأولاد الشيخ مركز أبو المطامير يوم الثلاثاء 2019/9/10م حيث خدمت القافلة (592) حالة في مختلف التخصصات

(48 متوطنة – 203 أطفال – 185 باطنة – 83 مخ وأعصاب – 67 نساء وتوليد – 6 أمراض مزمنة) .

هذا وقد وجه اللواء/ هشام آمنة بإستمرار عمل تلك القوافل الطبية العلاجية مع تكثيف جهود توعية المواطنين لتحقيق المستهدف منها وتحقيق أكبر إستفادة لهم من تلك القوافل والعمل على إيصال الخدمة العلاجية الجيدة بالمناطق المحرومة بقرى وعزب ونجوع المحافظة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

Author: aihram1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *