Share Button

تحرير:مديرة مكتب المغرب نور الهدى تهاني

هناك كثير من مواقع التواصل الإجتماعي كالفيسبوك و الانستغرام…في الإنترنيت ويختلف كل موقع عن الآخر لمميزاته و أهدافه، ويبقى دائما الاختيار للمستخدم .

فالموقع الذي سوف نتحدث عنه له بصمة خاصة به ، جعلته يتميز عن باقي المواقع حيث يعتبر أول موقع اجتماعي أسسه الجمهور المسلم، يريد من خلاله ان يبرهن أن مسلمي العالم يستطيعون أن ينشؤو وسيلة قوية من أجل نشر ثقافاتهم التي تختلف من بلد لآخر و كذلك إستقبال و التعرف على ثقافات اجنبية ، وهو متوفر كتطبيق على كل من “Android ” و “IOS”. فالموقع مفتوح على العالم بأكمله ، لهذا سمي باسم”the shukran”.
كلمة”Shukran” هي عربية تعني “شكرا” وهناك تشابه كبير مع كلمة “shukria” والتي لها نفس المعنى باللغة الهندية. والتشابه ببن جذور هذه الكلمة يؤكد السمة المتعددة الثقافات لهذا المفهوم “الشكر هو إحساس ايجابي يجمع كل البشرية “،و تمت اضافة أداة التعريف “the” من اجل ان يصبح الاسم “the shukran “.

مؤسسة الموقع “the shukran “هي “سناء فرياط” مغربية مقيمة في الديار الإيطالية، حصلت على لقب سفيرة المرأة المسلمة في العالم نظرا لاهتمامها الكبير بالثقافة العربية الإسلامية في الديار الاروبية.

من مشاريع المستقبلية لتطبيق هو توسيع مكان الأمة وإعطاء حيز أكبر لخاصية أفكار الأمة و التي تتمثل في فيديو يطرح من خلاله المستخدم أفكار جديدة من شأنها تحسين مجتمعاتنا.

لقي تطبيق “the shukran ” اقبالا كبيرا من طرف عامة الناس رغم اختلاف اجناسهم و ديانتهم حيث في سنة 2018 كان أكثر المواقع تحميلا من بين 10 مواقع مشهورة ولايزال نفس الصدى أو أكثر من قبل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *