< القضايا البيئية و دور المعلم في التربية البيئية " ندوة " بقرية حجازه بمدينة قوص - جريدة اهرام مصر
Share Button
القضايا البيئية و دور المعلم في التربية البيئية ” ندوة ” بقرية حجازه بمدينة قوص
قنا – عبدالصبور بشير
شارك جهاز شئون البيئة بقنا تنفيذ ندوة بعنوان “قضايا البيئة ودور المعلم في التربية البيئية” بمدرسة الاقباط الكاثوليك الخاصة بقرية حجازه بمدينة قوص ،ذلك في اطار مبادرة اتحضر للأخضر و مبادرة حياة كريمة ، حيث استهدفت ندوة التدريب و التثقيف البيئي لعدد 20 من معلمين و المعلمات المدرسة ، ادار حوار الندوة الأستاذة نفين جميل أخصائي اجتماعي المدرسة .
وافتتح فاعليات الندوة الأستاذ / عماد زكير طنيوس – مدير مدرسة الاقباط الكاثوليك الخاصة بحجازه ، بالترحيب بجميع الحضور و توجيه الشكر لجهاز شؤن البيئة بقنا لتلبية الدعوة في المشاركة بفاعليات الندوة التدريبية التي تنظمها المدرسة ، التي تستهدف المعلمين و المعلمات .
وحاضر بالندوة المهندس اسعد محمد رئيس قسم الاعلام و التوعية البيئة بجهاز شؤن البيئة بقنا ، تناول مفهوم التربية البيئية بأنها نهج تربوي لتكوين الوعى البيئي من خلال تزويد الفرد بالمعارف و القيم و الاتجاهات و المهارات التي تنظم سلوكه و تمكنه من التفاعل مع بيئته الاجتماعية و الطبيعية بما يسهم في حمايتها و حل مشكلاتها و استثمارها .
وتناول المهندس اسعد محمد ، خلال الندوة الحديث عن أهمية و اهداف التربية البيئية للتلاميذ و الطلاب بالمدارس في مجال المعارف و اكتساب المفاهيم الأساسية للبيئة و التوازن البيئي و أيضا في مجال القيم و الاتجاهات و المهارات و تنميتها لدى الطلاب للحفاظ على البيئة .
كما تم تناول مفاهيم البيئة و المشكلات البيئية و أسبابها و ابرزها الحفاظ على الماء و الهواء و ترشيد الاستهلاك و الاستفادة من المخلفات و إعادة تدويرها ، و دور و مجهودات جهاز شؤن البيئة في التصدي لتلك التحديات و المشكلات و دور كل فرد في الحفاظ على البيئة .
وأوضح المهندس اسعد أساليب تدريس التربية البيئية والتي من ابرزها من خلال الأسلوب الأول المدخل البيئي من خلال الزيارات و الرحلات و تعرف المتعلمون على المشكلات البيئية و يقترح المتعلم الحلول لها ، أيضا الأسلوب الاخر وهو أسلوب حل المشكلات من خلال البحث بعدت عناصر و هي الشعور بالمشكلة و تحديدها و جمع البيانات و المعلومات المتعلقة بالمشكلة و تنظيم المعلومات .
+2
أعجبني

تعليق
Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك رد