< حماتى قنبلة ذرية . بقلم : داليا فوزى . - جريدة اهرام مصر
Share Button
حماتى قنبلة ذرية .
بقلم : داليا فوزى .
أغلب أسباب المشاكل الزوجية تدخل الحموات من جهة الطرفين ولكى نتجنب المشاكل الزوجية ونستمتع بحياه أسرية هادئه سوف اخبركم عن أنواع الحموات وكيفيه التصرف لحماية الأسرة من التفكك . فأنواع الحموات 8 وسوف أخبركم بأخطرهم أولا .
* الحماه متقلبة المزاج :-
وهذا النوع هو أخطر الأنواع وتؤمن بأن الطلاق هو الحل لفض المنازعات تسعى للطلاق يعنى هتخربها هتخربها . ومن هنا يجب على الزوجين أن تكون الخلافات فى كتمان لعدم التدخل لأنها سوف تسعى للطلاق لتريح نفسها .( خرابة البيوت العمرانه ) .
* الحماه المتكبره :-
وهذا النوع يلجأ للتعالى والإقلال من شأنك وشأن عائلتك ومن هنا يجب مواجهتها واقناعها بالطريقة الصحيحة للتعامل . ( اهدى على نفسك يا حجة ادينى أماره )
* الحماه الشكايه:-
وهذا النوع دائم التظاهر بالمرض للفت الإنتباه وقد تسبب قلق كبير للعائلة فيجب أن تعاملها بلطف فكن دائما الإتصال بها والأطمئنان عليها فهى تعانى من قسوة الوحده .( حنينة وطالبه الحنية )
* الحماه المثيرة للمشاكل :-
وهذا النوع يعشق النزاعات والمشاكل ويخلقها وترفض الحضور فى أى مناسبه فيجب تعامل هذا النوع بالتجاهل وعدم حضورك لأى مناسبه تخصها إلا بدعوه شخصية منها . ( عامل تعامل )
* الحماه المضحية :-
وهذا النوع دائم ذكر معاناتها وتضحيتها لبقاء اسرتها والحفاظ عليها فلا تجعل هذه المشاعر تؤثر على تصرفاتك ومن هنا لا تشعر نفسك بالذنب ولا تجعلها المقام الأول فى تخطيطاتك مثل التنزهات ولكن فى نفس الوقت أكد لها انك تقدر تضحيتها . ( انتم السابقون ونحن اللاحقون )
* الحماه الانتقاديه :-
هذا النوع لايعجبه العجب فهى دائمة الهجوم والانتقاد أمام الناس وتحب أن تظهر مهارتها فى كل شيئ فيجب على هذا النوع أن تكون العلاقه متقطعة وغير منتظمة .( ابعد حبه تزيد محبه )
الحماه المسيطره :-
وهذا النوع يحب فرض الرأى على جميع أفراد الأسرة وقد تلجأ هذه الحماه إلى فرق تسد . وهذا النوع يجيب الإبتعاد فورا وعدم المواجهه فى اى شجار . ( ان جالك الريح سد بابك واستريح )
* الحماه الانتهازية :-
وهذه الحماه تقوم بأرهاقك جسمانيا وبطلباتها التى ليس لها نهاية . وهذا النوع تقابل انتهازيته بالاعتذار الدائم وعدم المقدره بالقيام لكل ما تطلبه وعدم الانسياق ورائها .
( ياريت كان على عينى ) .
* نصيحة للحماوات الفاتنات:-
لا تتدخلي في شئون ابنك المتزوج أو ابنتك المتزوجة ، وبغض النظر عن مقدار المساعده التي يريدها الزوجان في البداية، فطالما لم يأتيا إليكِ لطلب المساعدة فلا تحاولي فرضها عليهما، ومن الضروري وضع حدود وإعطاء مساحة لكل شخص يعيش معك، مع احترام خصوصيتهما .
قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏وقوف‏‏
Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك رد