Share Button
كتب : ماهر بدر
داكر عبد اللاه : لابد من تجميع المشروعات العقارية ومواصفاتها وكيفية شرائها في منصة واحدة
قال المهندس داكر عبد اللاه عضو شعبة الاستثمار العقاري بالغرف التجارية وعضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الاعمال المصريين ان هناك فرص كبيرة حاليا لتصدير العقار في ظل ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري خاصة ان العقار المصري من أرخص اسعار العقارات في المنطقة .
واقترح المهندس داكر عبد اللاه تصورا لتصدير العقار المصري للخارج وتحقيق أعلى معدل مبيعات للأجانب والعرب يقوم على تنشيط إقامة المعارض العقارية المصرية في منطقة الخليج واوروبا وكذلك انشاء موقع إلكتروني او منصة رسمية خاصة بالعقارات في مصر تشمل جميع البيانات الخاصة بالثروة العقارية في مصر .
وأشار داكر في تصريحات له اليوم الى أهمية ان تأخذ هذه المنصة الصيغة الرسمية لانها تعطي مزيد من الامان للعرب والاجانب الراغبين في الشراء وكذلك المصريين ولهذا يجب ان يقوم على تنفيذ هذه المنصة وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية بالتنسيق مع المطورين العقاريين في مصر .
ونوه داكر عبد اللاه الى أهمية ان تحتوي منصة العقار المصري على بيانات جميع المدن العمرانية الجديدة والمشروعات التي تنفذ في هذه المدن ومواعيد التسليم ونسب ما تم انجازه وسعر العقار وطرق السداد مع إصدار عقد موحد لبيع العقار المصري للاجانب والعرب من حيث البنود القانونية الخاصة بكيفية تملك العقار او الوحدة السكنية .
ودعا الى ضرورة انشاء هذه المنصة في أسرع وقت واشتراك جميع المطورين العقاريين ووضع بيانات مشروعاتهم فيها واعداد حملة تسويقية ودعائية لهذه المنصة خارجيا بحيث تكون هي الدليل او المرشد لاي باحث عن شراء عقار في مصر من أي دولة بالعالم.
وناشد بضرورة تنفيذ حملة تسويقية ودعائية عالمية عن ما يتم من مشروعات على أرض مصر خاصة من طرق وبنية تحتية ومدن عمرانية وتحول تكنولوجي ورقمي وهذا سيحقق عنصر جذب مهم جدا لتصدير العقار وجذب مستثمرين جدد للسوق المصري بما ينعكس على توفير فرص عمل ودخول عملة صعبة وفتح اسواق جديدة.
وأكد أن خير مثال على ذلك ما تم من تسويق للعاصمة الادارية الذي جعلها في مقدمة المدن المصرية التي عليها طلب في شراء العقارات والمكاتب التجارية والاستثمار بها عن غيرها من المدن المصرية .
ومن جانب آخر أشار داكر عبد اللاه الى أهمية التوسع في تنظيم المعارض العقارية المصرية بالخارج في مختلف مدن وعواصم البلدان التي ترغب في هذه النوع من الاستثمار وشراء العقار المصري بمختلف انواعه وخاصة منطقة الخليج العربي لان هذا يخلق نوعا من التواصل المباشر بين المطور والعميل ويذهب الى المشتري اينما يكون ويخلق نوعا من التواصل والرغبة في شراء انماط مختلفة من العقار المصري سواء سياحي او إداري أو سكني .
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.