< علاج ضمور العضلات الشوكي مبادرة تنفرد بها مصرعلى مستوى العالم... - جريدة اهرام مصر
Share Button

علاج ضمور العضلات الشوكي مبادرة تنفرد بها مصرعلى مستوى العالم…

كتب متولي عمر

في ظل توجيهات سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية دائماً للوزراء والمسؤولين بالتواصل مع المواطنين والاستجابة لمطالبهم

فالمبادرة الرئاسية، للرئيس عبد الفتاح السيسي ، و التى تكفلت بعلاج الأطفال المصريين المصابين بضمور العضلات الشوكى، والذي يعد قرار إنساني بالدرجة الأولي .

ان هذه المبادرة التى تنفرد بها الدولة المصرية، عن كثير من بلاد العالم الاول، والتى تصل تكلفة العلاج لملايين الدولارات للطفل الواحد، واقترح” ان يتم إصدار طوابع الزامية لتمويل هذه المبادرة، ان تتوسع المبادرة الرئاسية ، لتشمل الأطفال الأبرياء ، ممن تجاوزوا العامين، ويعانون وأهلهم الأمرين مع مرض “دوشين” وغيره من الأمراض الجينية التى تصيب بعض الأطفال، وتحيل حياتهم وأسرهم إلى جحيم .

و أشيد بقرار الرئيس السيسى بتخصيص شقق للأطفال الأيتام بعد خروجهم من دور الرعاية، مطالبا ان يقوم المجتمع المدنى ، بدوره ويوفر عملاً كريماً لهم.

واوصى” بتحديث المعامل المركزية بوزارة الصحة ، وانشاء فروع لها بالمحافظات ليتم الفحص الجينى قبل الزواج ، حيث انه تم إستحداث بعض الإختبارات التى قد تفيد فى النصح بعدم إقتران البعض ، منعا لتعرضهم لهذه التجربة الصعبة فى الأبناء لا سيما من ذوى القربى.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏بدلة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
أعجبني

تعليق
Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك رد