Share Button

كتبت /سماح مكرم

أصدر مكتب المحاماة العالمي أندرسن بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة كتاب “مصر أرض الفرص”… يتناول الكتاب المكون من 200 صفحة فاخرة شرح مبسط لقانون الاستثمار رقم 72/2017. وعدد من القوانين الجديدة ذات الصلة التي ساهمت بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في خلق أرضية جاهزة وخصبة للاستثمارات الجديدة والنمو. تتضمن هذه القوانين تحديثات في قوانين التأجير التمويلي وقانون حماية المستهلك وقانون المشتريات العامة الجديد وقانون الجرائم الإلتكرونية.
كما يعرض الكتاب للعديد من المشروعات التي تم إنجازها في عام 2018. وتسليط الضوء على فرص الاستثمار المتاحة في البلاد عام 2019.
ويأتي هذا المجهود من قبل أندرسن ضمن خطتها لجلب المزيد من الاستثمارات العالمية لمصر. حيث أشار ماهر ميلاد إسكندر المحامي والرئيس التنفيذي لأندرسن مصر أن مصر أصبحت أكثر انفتاحاً على العالم في ظل قانون الاستثمار الذي يمثل حافز لجميع المستثمرين المحتملين حيث يشجع القانون الجديد المنافسة العادلة والشفافية ويقدم أشكال متعددة من الحوافز. كما أن القوانين الجديدة المرتبطة بالاستثمار تدل على أن مصر بذلت جهودًا لجذب الاستثمار وأصبحت بالفعل جاهزة للمستثمرين.
وأضاف أن إنجاز مشاريع ضخمة في عام 2018 هو مؤشر على أن الاقتصادي المصري يتطور بسرعة بالإضافة إلى وفرة الفرص المتاحة للاستثمار تجعل مصر جاذبة للاستثمار.
في النهاية، يمكننا القول أن كتاب مصر أرض الفرص هو رسالة مصر للعالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *