Share Button
متابعة صفا الشرقاوي
أفتتاح الدورة الرابعة من  مهرجان المسرح العربي بمحافظة الإسكندرية والتى تحمل أسم  الفنان  الكبير ماجد الكدواني ، وذلك بالمسرح الصغير بمكتبة الإسكندرية  تحت رعاية الدكتورة غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، والدكتورة نبيلة حسن، عميد المعهد العالي للفنون المسرحية في الإسكندرية والذي تستمر فعالياته حتى  18 سبتمبر الجاري.
وكرَّمت إدارة مهرجان المسرح العربي في الإسكندرية خلال دورته الرابعة، الفنان حسام داغر، والفنان القدير عثمان محمد على ، وذلك خلال حفل افتتاح المهرجان ، بعرض أجزاء من أدوارهم للحضور.
وعبَّر داغر عن سعادته بالتكريم في مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية، وذلك ضمن المكرمين في الدورة الرابعة .
وأكد محمد عصمت، مدير المهرجان العربي للمسرح في الإسكندرية، عن سعادته بانطلاق الدورة الرابعة للمهرجان التي تحمل اسم الفنان ماجد الكدواني، مؤكداً أنه يشرف بأن يكون المدير للمهرجان للعام الثاني على التوالي.
و بدأ حفل الافتتاح بأغاني الفنان السكندري سيد درويش تخليدا للذكرى المئوية لرحيله، حيث أدى من قبل طلاب الموسيقى العربية بقيادة الدكتور محمد اسماعيل مقدمين اغنيتي «أهو ده اللي صار وشد الحزام على وسطك،  بالإضافة لعدة أغاني طربية.
وشهد الحفل تكريم لجنة المشاهدات وهم كلا من “الدكتورة داليا فؤاد والدكتور إبراهيم حجاج والدكتور أيمن الخشاب”
و يشهد حفل الختام تكريم كلا من الفنانين “كريم الحسيني وهاجر الشرنوبي”، بالإضافة إلى تخصيص جائزة باسم الفنانة وفاء عامر وتبلغ قيمتها 10 آلاف جنيه.

 

وتبدأ العروض المسرحية الخاصة بالمهرجان بدء من  السبت وحتى يوم الإثنين 18 سبتمبر، وهو نفس يوم حفل الاختتام والذي سيقام  في مسرح سيد درويش.
Share Button

By safaa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *