Share Button

جوزيف :ناقشنا عدد من مشروعات القوانين الهامة

كتب خميس شحاتة

قالت النائبة هند جوزيف عضو مجلس الشيوخ، أن المجلس لأول مرة منذ إنعقاده يناقش عدد من مشروعات القوانين المهمة المقرر إحالتها مرة أخري لمجلس النواب بعد إبداء الرأي حولها.

وأضافت هند جوزيف إن مجلس الشيوخ عقد جلسته برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات المحالة من مجلس النواب إليه في ضوء الإختصاصات المكفولة له بموجب الدستور والقانون رقم 141 لسنة 2020.

وتابعت جوزيف أن المجلس يناقش3 تقارير برلمانية علي مدار يومي إنعقاده وهم:

تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة الصحة والسكان عن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات “ختان الإناث”

تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكتب لجنة الشئون المالية والأقتصادية والإستثمار عن مشروع قانون بإصدار قانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم والتدريب التقني والفني والمهني.

تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومكتبي لجنتي الزراعة والري والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 106 لسنة 1973 في شأن الأحكام الخاصة بالقطن.

واكدت أنه من المقرر ان تعقد اللجان النوعية ال14 بمجلس الشيوخ اجتماعاتها خلال الاسبوع الجاري لبحث العديد من القوانين المطروحة علي اللجان كلا وفقا لإختصاصه.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *