Share Button

شقيقة الزعيم الكورى.ردع نووى ساحق ما لم تتخل الولايات المتحدة عما وصفته بـ سياستها العدائية ضد بيونغ يانغ

 

كتب/ أيمن بحر

 

حذرت شقيقة الزعيم الكورى الشمالى كيم جونغ أون يوم الجمعة من ردع نووى ساحق ما لم تتخل الولايات المتحدة عمّا وصفته بـ سياستها العدائية ضد بيونغ يانغ بحسب وسائل إعلام رسمية.

 

ودافعت كيم يو جونغ عن إطلاق كوريا الشمالية مؤخرا صاروخا بالستيا عابرا للقارات باعتباره دفاعا عن النفس.

 

أطلقت كوريا الشمالية الدولة التى تمتلك السلاح النووى الأربعاء صاروخا يعمل بالوقود الصلب بلغ مداه 1001 كيلومتر (622 ميلا) وارتفاعه الأقصى 6648 كيلومترا قبل أن يسقط فى البحر الشرقى المعروف أيضا باسم بحر اليابان.

 

وقال خبراء إن مسار الصاروخ يشير إلى أنه قادر على الوصول إلى البر الرئيسى للولايات المتحدة.وفى بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية قالت كيم يو جونغ الآن وقد رفضت الولايات المتحدة التخلى عن سياستها العدائية تجاه كوريا الشمالية(…) ستسعى جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية جاهدة لبناء أقوى ردع نووية ساحق مستخدمة التسمية الرسمية لكوريا الشمالية.

 

ووصفت شقيقة الزعيم الكورى الشمالى التجربة الصاروخية بأنها دفاع عن النفس(…) لمنع كارثة اندلاع حرب نووية فى شبه الجزيرة الكورية ومنطقة آسيا المحيط الهادئ وأضافت إنه لا يمكن لأحد أن يلوم بيونغ يانغ فى مواجهة السياسة العدائية التى تنتهجها واشنطن.

 

ووجهت كيم يو جونغ انتقادات لمجلس الأمن الدولى على خلفية رد فعله على عملية الإطلاق

 

ففى بيان مشترك دان عشرة من أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر، بمن فيهم ممثل كوريا الجنوبية التجربة الأخيرة. وأشاروا إلى أن إطلاق 20 صاروخا بالستيا من جانب كوريا الشمالية عام 2023 يشكل انتهاكا صارخا لكثير من قرارات مجلس الأمن.

 

ونددت كيم يو جونغ بالبيان واعتبرته مجحفا ومتحيّزا.

 

وكانت كيم يو جونغ قد أشارت فى وقت سابق من الأسبوع الحالي إلى خرق طائرة استطلاع تابعة للجيش الأميركى المجال الجوى لكوريا الشمالية وحذرت من إمكان إسقاط طائرات من هذا النوع فى حال تكرر الامر.ردا على التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية عززت سيول وواشنطن تعاونهما العسكرى وتوعدتا بيونغ يانغ برد نووى وإنهاء الحكومة الحالية فى كوريا الشمالية فى حال استخدامها أسلحة نووية.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *