Share Button

فى إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” تنفيذ قافلة سكانية شاملة بقرية دسونس أم دينار بدمنهور .

محمد فلفل
سمير الجنانيى

أكد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة على أهمية المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم .

مشيراً إلى إستمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة وبقرى مبادرة “حياة كريمة” في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية .

هذا وقد قامت اليوم الوحدة المحلية لمركز دمنهور برئاسة م/ عادل عبد الكريم بالتنسيق مع د/ كريمة السلاموني – مدير وحدة السكان بديوان عام المحافظة لتنظيم قافلة سكانية شاملة بقرية دسونس أم دينار بمبنى مركز الشباب، وهى إحدى قرى المبادرة الرئاسية وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة حيث تم خلال القافلة تقديم ندوة توعية بخطورة الزيادة السكانية وخطورة ختان الإناث .

بدأت الندوة بكلمة الترحيب بالحضور من قبل أ/ محمد مسعود نائب – رئيس المدينة وتحدث عن مخاطر الزيادة السكانية وتأثيره السلبي على المجتمع .

وأوضح د/ أشرف محي الدين – مدير مديرية الطب البيطري الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان ومرض البروسيلا وكيفية الوقاية والعلاج والتخلص من الاجزاء المصابة وأخطار إلقاء الحيوانات النافقة فى الترع والمجاري المائية .

وأشارت منسقة وحدة السكان بمركز ومدينة دمنهور إلى أخطار الزيادة السكانية كونها وحش يلتهم أي زيادة في جهود الدولة للتنمية وآثار ختان الإناث والزواج المبكر على الفتاة والأسرة والمجتمع والقوانين إلى تسنتها الدولة لتجريم الختان وأهمية رفع الوعي بمدى خطورة تلك الممارسات .

وأوضحت مديرة العلاقات العامة بالوحدة المحلية أهمية إستغلال الموارد البيئية المتاحة وإستغلالها الإستغلال الأمثل .

وخلال كلمته أكد الدكتور/ محمد محمود أبو حطب – وكيل وزارة الأوقاف على جرم ختان الإناث وأضراره والتى تعد عادة خاطئة والطب الحديث هو صاحب الرأى نظراً لما تسببه من أضرار صحية ونفسية للمرأة .

تم فى قطاع الصحة .توقيع الكشف الطبي على ٢٦٢ مريض ( ٦٥ أطفال و١٤٩ باطنة و٤٨ نساء ) .

وفى قطاع الطب البيطري . تم تقديم ندوة توعوية بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وطرق الوقاية منها، بجانب علاج ورش ٣٠٠ رأس أغنام، وأيضاً علاج ورش ١٠٠ رأس أبقار وجاموس .

و قطاع التموين .الرد على إستفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية، بجانب توفير سيارة أنابيب بوتاجاز بواقع ٦٠ أسطوانة بسعر المستودع للتخفيف على أهالي القرية، وتوفير سيارات لبيع المواد والسلع الغذائية بالأسعار المخفضة .

قطاع محو الأمية .تم عمل إستكتاب لعدد ٣٨ أُمي وسيتم تسجيلهم على قاعدة البيانات وسوف يتم إبلاغهم بميعاد إمتحان محو الأمية
كما تم توزيع هدايا على أطفال

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *