Share Button

. مصر تنجح بتعويم السفينةفي قناة السويس والرئيس يؤكد المصرين أثبتوا قوة عزيمتهم في أزمة السفينه الجانحه.
بقلم.. متولى عمر.

أعلنت هيئة قناة السويس، اليوم الاثنين، أن سفينة الحاويات الجانحة ”إيفر جيفن“ بدأت في الطفو بنجاح.
وأضافت الهيئة أنه تم تصحيح مسار السفينة بنسبة تصل إلى 80 بالمئة، وأن عمليات القطر ستستأنف بمجرد ارتفاع المد في الساعة 11:30 (9:30 غرينتش).
وأكدت هيئة القناة أن حركة الملاحة ستستأنف بمجرد توجيه السفينة إلى منطقة الانتظار بالبحيرات. حيث أنه تم بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية بنجاح بعد استجابتها لمناورات الشد والقطر إذ تم تعديل مسار السفينة بنسبة 80% وابتعاد مؤخرة السفينة عن الشط بمسافة 102 مترا بدلا من 4 أمتار“
وغردت شركة ”إنش كيب“ لخدمات الشحن على تويتر أنه تمت إعادة تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس ”إيفر جيفن“، وأنه يجري حاليا تأمينها.وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي السفينة شبه مستقيمة في قناة السويس.
كما أظهرت مقاطع مصورة أخرى احتفالات وسفنا تطلق الأبواق.ونشرت صورا لسفينة الحاويات الجانحة وقد استقامت في الممر المائي بقناة السويس.وجنحت سفينة الحاويات ”إيفر جيفن ”، التي يزيد طولها عن طول أربعة ملاعب لكرة القدم، بالعرض في مجرى قناة السويس منذ ستة أيام فأغلقته بالكامل، ما عطّل الملاحة في الاتجاهين في المجرى المائي البالغ الأهمية.
وكانت السفينة ، تقوم برحلة من الصين إلى روتردام في هولندا حيث تمت عملية طفو السفينه على أيدي المصرين بنجاح فيما أكد سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المصريين استطاعوا، اليوم، إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس.
وقال “ الرئيس السيسي” عبر “تويتر”: “لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب”.
وأشار إلى أن الجانب المصري تمكّن من إعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية؛ وهو ما يبرهن للعالم كله أن مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري، في غاية الأمان.
وأضاف فخامة الرئيس أنه يشكر جميع المصريين الذين عملوا بجدّ وإخلاص على الصعيدين الفني والعملي من أجل وضع نهاية لهذه الأزمة.
وشدّد على أن المصريين أثبتوا للعالم أجمع أنهم قادرون على تحمل المسؤولية على الدوام، وأن القناة التي حفروها بأجساد أجدادهم ودافعوا عن حق مصر فيها بأرواح آبائهم، ستظلّ عنوانًا لإرادة هذا الشعب..

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *