Share Button

تابع رشدى عيد
يعتمد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، حركة التنقلات والترقيات السنوية لضباط الشرطة لعام 2019 خلال أيام.
وتشهد الحركة عددا كبيرا من التنقلات في صفوف ضباط الشرطة بمختلف القطاعات الشرطية طبقا للوائح والقوانين التي تنظمها الإدارة العامة لشئون الضباط بالإضافة إلى ترقية الضباط من رتبة الملازم حتى المقدم، طبقًا للمدة المقررة لكل رتبة.
ومن المقرر تنفيذ حركة الترقيات، اعتبارا من أول أغسطس المقبل، وكذا تنفيذ الحركة الإدارية اعتبارا من التاريخ ذاته، أو تاريخ خلو الوظيفة أيهما أقرب.
يشار إلى أن حركة تنقلات الشرطة السنوية أكبر حركة إدارية بوزارة الداخلية لتعيين قيادات جديدة في كافة المواقع الشرطية لضخ دماء جديدة تتناسب مع منهج العمل الشرطي في المرحلة الحالية وتطوير الأساليب بما يتوافق مع أيدلوجية الوزارة.
وتضمنت أبرز ملامح الحركة، أنها وضعت وفقًا للقواعد والمقررات الوظيفية، وقد راعت فيها البعد الإنساني والظروف الاجتماعية، بما يضمن تحقيق الاستقرار الاجتماعي والنفسي والوظيفي الضباط.
وتشهد الحركة تغييرات في المواقع الوظيفية للضباط، وفقًا لمعايير موضوعية، وبما يتماشى مع سياسة الوزارة بالدفع بالقيادات الوسطى لتولي مناصب قيادية بكل قطاعات الوزارة، بما يمكنها من الاضطلاع بمسئولياتها الأمنية، وينعكس إيجابيًا على الأداء الأمني وفق إستراتيجية الوزارة خلال المرحلة القادمة، ومن المقرر أن يتم تنفيذ الحركة اعتبارًا من أغسطس المقبل على أن تكون فترة التظلمات لمدة ثلاثة أيام.
وتتضمن ملامح الحركة تصعيد ضباط برتبة عميد إلى مناصب قيادية تشمل نواب مديري أمن ووكلاء إدارات مع مراعاة المستجدات الأمنية الأخيرة، وتعزيز بعض القطاعات الأمنية والإدارات بالوزارة بإعداد كافية من الضباط.
ومن المقرر تصعيد مساعدي مديري الأمن لمناصب قيادية والترقية طبقًا للوائح والقوانين التي تنظمها الإدارة العامة لشئون الضباط، بالإضافة إلى ترقية الضباط من رتبة الملازم حتى المقدم، وفقًا للمدة المقررة لكل رتبة.
كما تبرز الملامح في تصعيد مفتشي المباحث إلى رؤساء قطاعات ومديري إدارات للبحث الجنائي بعدد من مديريات الأمن، وتدعيم محافظات الصعيد ووسط الدلتا، بأصحاب الكفاءات والخبرات الطويلة في مكافحة الإجرام وصورها والمناطق المشهور عنها تجارات المواد المخدرة والأسلحة.
وستشمل الحركة نقل وندب مساعدين للوزير في مختلف القطاعات من ذوي الخبرات المتميزة لمواجهة كافة التحديات الأمنية الحالية، وتدعيم مديريات الأمن التي تتسم بمواجهة الأعمال الإرهابية خاصة شمال سيناء بأعداد من الضباط المتميزين وظيفيًا والمؤهلين تدريبيًا في مجالات المواجهات الأمنية والمفرقعات.
ملامح حركة الترقيات والتنقلات السنوية لوزارة الداخلية 2019
كما سيتم دعم بعض الجهات النوعية وبصفة خاصة قطاع المنافذ (أمن الموانئ – ميناء القاهرة الجوي) بالإضافة إلى الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار في إطار السياسة العامة للدولة بهدف تحقيق الأمان لضيوف مصر من السائحين دعمًا لهذا القطاع الاقتصادي الحيوي.
وتصعيد دفعة 85 و86 لتولى منصب مديري أمن، وترقية دفعة 88 لرتبة لواء، دفعة 91 لرتبة عميد، دفعتى 97 و98 لرتبة عقيد.
وتشمل الحركة تصعيد ضباط من دفعات 1975، و1976، و1977 في مناصب قيادية بالوزارة، فضلا عن إحالة نحو عدد من اللواءات والمساعدين الحاليين إلى التقاعد لبلوغهم السن القانوني للمعاش.
في ذات السياق، يعتمد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، خلال ساعات حركة تنقلات أفراد وأمناء الشرطة بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية 2019
وأرسل قطاع شئون الأفراد الكشوف إلى مديريات الأمن والقطاعات تمهيدًا لتنفيذ القرار في ضوء المعايير الجديدة التي وضعتها وزارة الداخلية.
وزير الداخلية يعتمد حركة تنقلات أفراد وأمناء الشرطة 2019
وتضمنت أبرز ملامح نقل الأفراد العاملين بمديريات الأمن أن يكون أمضى 10 سنوات بالعمل بالمنطقة المركزية، أو 5 سنوات بشمال الصعيد، أو 3 سنوات بشمال سيناء والمناطق النائية، وأن تكون آخر 3 تقارير بتقدير امتياز، وألا يكون الفرد محالا لمجلس تأديب، والسماح بنقل العاملين بالإدارات والمصالح ممن مضى عليهم بالعمل بجهة عملهم 10 سنوات أو أكثر بحيث يتم نقلهم إلى مديريات الأمن.

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *