< 5 مليارات جنيه تعاقدات تجارية لمعرض ايجي هيلث الدولي - جريدة اهرام مصر
Share Button

كتبت هدي العيسوي
تختتم اليوم فعاليات معرض ومؤتمر مصر الدولي للصحة ” ايجي هيلث”، و الذي يعد أكبر معرض طبي في مصر وأفريقيا، و استمرت فعالياته علي مدار 3 أيام، بحضور 460 شركة عالمية ومحلية، برعاية مجلس الوزراء ومشاركة القوات المسلحة ممثلة في ادارة الخدمات الطبية والأكاديمية الطبية العسكرية وهيئة الرعاية الصحية.
وقال محمد كامل رئيس شركة سباين ميديكال المنظمة للمعرض، ان الشركات العالمية والمحلية المشاركة في المعرض نجحت علي مدار الايام الثلاثة من تحقيق تعاقدات تجارية وتصديرية تقترب من 5 مليارات جنيه.
وأكد أن المعرض شهد إقبالاً كبيراً من جانب الوكلاء والتجار والموردين والأطباء وشركات المعامل وبنوك الدم وشركات مراكز الاشعة، موضحا ان عدد الزائرين سجل نحو 23 الف زائر علي مدار أيام المعرض.
ومن الجدير بالذكر انه تم افتتاح المعرض والمؤتمر بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، والدكتور حازم خميس رئيس المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات “النادو”.
وأكد كامل انه تم الاتفاق علي تدشين اتحاد أفريقي لاطباء الأسنان، بالتنسيق مع نقابة أطباء الأسنان المصرية، مشيرا الي ترحيب نحو ١٠ دول افريقية حتي الان علي انشاء هذا الكيان ومنها السودان وليبيا والسنغال وبنين وتشاد وتنزانيا.
واوضح كامل أهمية انعقاد مؤتمر ومعرض ايجي هيلث الدولي في تلبية احتياجات السوق المصرية والافريقية من المستلزمات الطبية واجهزة المعامل وبنوك الدم، لافتا الي مساهمة المعرض في جذب استثمارات أجنبية جديدة مستفيدة من الامتيازات والحوافز الاستثمارية التي تمنحها الدولة لتنشيط ضخ رؤوس الأموال الأجنبية في مصر.
يشار الي أن مؤتمر ومعرض”ايجي هيلث” حصل على عدد من شهادات الاعتماد الدولية منها ، AACC و ACHI ، مما يعد دليلاً على قوة وتأثير المؤتمر الذي يعد أهم وأكبر مؤتمر طبي في مصر وأفريقيا.
واوضح الدكتور ماهر بيومي مدير عام شركة ميد كير للمستلزمات الطبية ان معرض ايجي هيلث حقق نجاحا كبيرا علي مدار الدورات الثلاثة في اجتذاب أهم وأكبر الشركات العالمية العاملة في المجال الطبي، والذي ارتفع عددهم الي نحو 460 شركة هذه الدورة.
وأشار الي انه ملتقي هام جدا لاستعراض أهم وأحدث تكنولوجيا الطب والصحة في العالم، فضلا عن مساهمته في تمكين الشركات من ابرام التعاقدات والصفقات التجارية للسوق المصرية والافريقية؛ خاصة ان مصر بوابة مهمة للقارة السمراء.
وقال الدكتور اسلام كامل عضو شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة، رئيس شركة كيور جروب للمستلزمات الطبية ان مؤتمر ايجي هيلث اصبح له تواجد قوي علي خريطة المؤتمرات والمعارض الدولية.
واشار الي الامكانيات الهائلة التي يتمتع بها الاطباء المصريون ومواكبتهم للتكنولوجيا الحديثة في مجالات الصحة المستلزمات الطبية.
واوضح المهندس ايمن رضا مدير مبيعات شركة اورثو كلينيكال الامريكية، ان المعرض يجذب بقوة كافة الشركات العالمية لعرض منتجاتها خاصة ان السوق المصرية تعد مقصدا طبيا كبيرا لارتفاع الكثافة السكانية فضلا عن انها بوابة مهمة للقارة الافريقية.
واشار الي ان مصر تتمتع بمناخ استمثاري جيد واستقرار سياسي واقتصادي ما يجعلها قِبلة تتجه اليها الشركات الاجنبية لضخ استثماراتها بها.

وشهد معرض ومؤتمر ايجي هيلث تكريم عدد من الرموز والشخصيات الرائدة في القطاع الصحي أبرزهم الدكتور عمرو هلال نائب رئيس المؤتمر، الدكتورة نرمين الدسوقي استاذ الباثولوجية الإكلينيكية بكلية طب القصر العيني ، ورئيس بنك دم القصر العيني، كما تم تكريم الدكتور وسيم السيسى عالم المصريات ، وأيضا تكريم أسرة الراحلة الدكتورة فرحة الشناوي، وكذلك أسرة الراحل الدكتور ايهاب سراج من شهداء الطاقم الطبي بسبب الإصابة بفيروس كورونا .

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك رد