Share Button
كتب/ايمن بحر
صوب العاشر من رمضان
مشروع الصوب الزراعية بالعاشر من رمضان ضمن عناصر أكبر مشروع صوب زراعية فى العالم .. يذكر أن صادرات مصر الزراعية أرتفعت لأكثر 3.3 مليون طن خلال الفترة من يناير 2019 وحتى مايو 2019 بزيادة 358 ألفا و432 طنا عن نفس المدة من العام الماضي.
وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة، الموالح والبطاطس والبصل والفراولة والفاصوليا والفلفل والخيار والرمان والثوم والجوافة.
وتم الأنتهاء من انشاء 600 بيت زراعى عملاق بأحدث التكنولوجيا العالمية على مساحة 2500 فدان شاملة مناطق الادارية و الخدمية و محطة الفرز و التعبئة بطاقة 800 طن و محطة رفع مياه بطاقة 50000 متر مكعب فى اليوم و محطة تحلية مياه الشرب و محطة أخرى للصرف الصحى
يحصل الموقع على طاقته الكهربائية من محطة الجعفرية ويتميز بميزة تسويقية لموقعه القريب من موانئ ( العين السخنة – الأدبية – دمياط – شرق التفريعة ) و يتكامل المشروع مع المشروع العملاق لشبكة الطرق القومية الجديدة و مشروع تطوير ميناء شرق التفريعة ومشروع انشاء ترسانة الأدبية لصناعة سفن مصرية تخدم القطاع التجارى لأول مره .

صوب جنوب أبو سلطان
ومشروع الصوب الزراعية فى جنوب أبو سلطان ضمن عناصر أكبر مشروع صوب زراعية فى العالم.
وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة، الموالح والبطاطس والبصل والفراولة والفاصوليا والفلفل والخيار والرمان والثوم والجوافة.
وتم انشاء 2350 بيت زراعى عملاق بأحدث تكنولوجيا عالمية على مساحة 12500 فدان وهذا يمثل 26 % فقط من اجمالى مساحة المرحلة الأولى فقط .
يحصل الموقع على طاقته الكهربائية من خلال انشاء محطة محولات كهرباء بطاقة 80 ميجا وتم توفير احتياجات الموقع من المياه عبر ترعة السويس و يمتد المشروع الى موقع قرية الأمل فى محيط مدينة القنطرة شرق حيث تم الانتهاء من انشاء وتطوير 529 صوبة زراعية على مساحة 100 فدان
ويتميز الموقع بميزة تسويقية لموقعه القريب من موانئ ( العين السخنة – الأدبية – دمياط – شرق التفريعة ) و يتكامل المشروع مع المشروع العملاق لشبكة الطرق القومية الجديدة و مشروع تطوير ميناء شرق التفريعة ومشروع انشاء ترسانة الأدبية لصناعة سفن مصرية تخدم القطاع التجارى لأول مره .

صوب قاعدة محمد نجيب
مشروع الصوب الزراعية فى قاعدة محمد نجيب العسكرية ضمن عناصر أكبر مشروع صوب زراعية فى العالم
وتم انشاء 1302 بيت زراعى عملاق بأحدث تكنولوجيا عالمية موزعة على 3 قطاعات
القطاع الأول على مساحة 250 فدانا شاملة المناطق الإدارية و الخدمية
القطاع الثانى على مساحة 750 فدانا
القطاع الثالث على مساحة 6000 فدان شاملة المناطق الإدارية و الخدمية
جار انشاء محطة فرز و تعبئة خاصة بالمشروع بطاقة 1200 طن يوميا مع انشاء وحدة انناجية لتوفير الأسمدة
يحصل المشروع على 150000 متر مكعب من المياه من ترعة الحمام
يحصل المشروع على الطاقة الكهربائية عن طريق محطة كهرباء العميد
يتميز الموقع بميزة تسويقية لموقعه القريب من موانئ ( الاسكندرية – مطار برج العرب – – ميناء الدخيلة ) و يتكامل المشروع مع المشروع العملاق لشبكة الطرق القومية الجديدة .

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *