Share Button

كتب /أيمن بحر 
وقع حادث إطلاق نار أمام مسجد فى شمال غرب فرنسا أسفر عن إصابة شخصين، الشرطة أعلنت العثور على المشتبه فى إطلاقه النار إثر إقدامه على الإنتحار، وفى حين لم تقدم الشرطة تفاصيل أكثر، وتجرى دائرة مكافحة الإرهاب تقييماً للوضع.
أعلن مصدر بالشرطة الفرنسية العثور على المشتبه فى إطلاقه النار خارج مسجد في مدينة برست، غرب فرنسا، على إثر إقدامه على الإنتحار، ولم تقدم تفاصيل أكثر حول عملية الإنتحار، وكانت الشرطة قد أعلنت عن إصابة شخصين فى إطلاق نار خارج مسجد فى مدينة برست فى غرب البلاد.
كما قال مصدر بالشرطة، قبل الإعلان عن إنتحار المشتبه به، إنه يجرى البحث عن شخص بعد وقوع الحادث، ولكن لم يتضح بعد ما إذا كانت له صلة بالمسجد.
وكتب وزير الداخلية كريستوف كاستانير على تويتر أن “أجهزتنا مستنفرة لإعتقال من أطلق العيارات النارية التى أسفرت عن إصابة شخصين، طلبت من المسئولين المحليين تعزيز حماية أماكن العبادة فى البلاد”.
ووقع الحادث عصراً خارج المسجد، وفر مطلق النار فى سيارة عثرت عليها قوات الأمن لاحقاً من دون وجود أى شخص فيها، وفق مصادر قريبة من التحقيق، وقال مركز الشرطة “تم نقل الجريحين الى المستشفى”، وأوضحت مصادر قريبة من الملف أن الأول أصيب فى صدره والثانى فى ساقه، والرصاص المستخدم من عيار 9 ملم.
وأوردت نيابة باريس أن دائرتها لمكافحة الإرهاب تجرى تقييماً للوضع بالتنسيق مع نيابة بريست، وقال جان فيليب ريكاب رئيس الادعاء في بريست إن المسلح فتح النار لدى خروج المصلين من المسجد الواقع بضاحية بونتانيزن، وأضاف ريكاب لرويترز أنه لم يتضح حتى الآن ما إذا كان إطلاق الرصاص له دوافع دينية أو شخصية أو يرتبط بعوامل أخرى.
تطرف آخر ضد الإسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *