Share Button

كتب زين الدين جمعه 
عقد اللواء دكتور أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر مساء اليوم، اجتماعًا مع الدكتور عادل يونس رئيس قطاع الجودة والمتابعة والتقييم فى صندوق دعم المشروعات ، لتزييل اخر العقبات لافتتاح المدرسة الدولية بالغردقة ليتم تلقى طلبات القبول والتحويلات و دخول المدرسة للعمل مع بداية العام الدراسي 2019-2020 م ، بحضور الأستاذة نورا فاضل مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة .

وافق محافظ البحر الأحمر على تخصيص محول كهرباء خاص بالمدرسة ، نظرا لاحتياج تعزيز القدرات الكهربائية لاستكمال التجهيزات الضرورية لبدء تشغيل الفصل الدراسي الاول للعام الدراسى 2020/2019م ومنها التكييفات ، لتكون جميع الفصول مكيفه فهو شرط من شروط الحصول على الاعتماد الدولى .

أكد عبدالله أن هناك اهتمامًا كبيرًا بالعملية التعليمية وبجميع الأنشطة لحل المشاكل التي تواجهنا مثل وجود كثافة عالية في بعض مدارس المحافظة، خصوصا الغردقة ، مضيفًا أن المحافظة اعتبرت أن النزول بالكثافة المثالية لعدد الطلاب بالفصول وهي 36 طالبًا بالفصل هدف استراتيجي للمحافظة، ولتحقيق ذلك قامت المحافظة بتوفير عدد من قطع الأراضي الجاهزة لإنشاء المدارس عليها .

اعرب عيسى عن امتنانه لمحافظ البحر الأحمر على تقديم العون باستمرار لظهور حلم المدرسة الدولية إلى النور وتزييل كافة العقبات ، مؤكدا على موافقة ومجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية برئاسة الأستاذ الدكتور وزير التربية والتعليم الفنى على إصدار أمر التشغيل الخاص بالمدرسة .

كما أشار أن المدرسة تعمل بنظام التعليم الأمريكي، ففريق العمل مكون من مديرة مدرسة أجنبية ، رؤساء أقسام اجانب ، اما المعلمين فهم اجانب و مصريين ، وذلك لتقديم منتج تعليمى مختلف بمحافظة البحر الأحمر .

واوضحت فاضل أنه يتم قبول طلبات القبول والتحويلات للطلاب من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف حتى الصف السادس الابتدائي ، ويقوم بإداراة المدرسة شركة الرواد ADEX ، وتقع المدرسة بمنطقة الاحياء بتقسيم النور بالغردقة ، بتمويل من صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بوزارة التربية والتعليم، وتقام على مساحة 20 ألف متر مسطح ، تحتوى على 48 فصلًا بتكلفة 23 مليون جنيه.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *