Share Button

 

كتب /زكرياعازر

عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة ندوة بعنوان “دور الشباب فى التكافل الإجتماعي” بقصر ثقافة الشاطبي بفرع ثقافة الإسكندرية، شاركت بها زينب طه – مدير التخطيط بإدارة برج العرب التعليمية سابقا، وتحدثت خلالها عن مفهوم التكافل الإجتماعي، وأهمية دمج الشباب في المجتمع من خلال توفير الدولة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تسهم في استثمار طاقات الشباب وخفض معدلات البطالة.

استمراراً للاحتفال بكأس الأمم الأفريقية أقام القصر ورشة تصميم لوحات فنية بمرسم الطفل، كما أقيمت ورش مماثلة بكل من قصر ثقافة مصطفى كامل وبيت 26 يوليو.

أقام بيت ثقافة 26 يوليو محاضرة بعنوان ” الإسعافات الأولية ” تحدث خلالها د. مريم منير – عن لوازم الإسعافات الأولية الواجب توافرها في المنزل أو مكان العمل ،كما تناولت بالشرح كيفية التعامل مع الجروح والحروق البسيطة، وكيفية التعامل مع الشخص المصاب بكسر أو إغماء.

عقد نادي أدب قصر ثقافة برج العرب إجتماعه الأسبوعي وتضمن مناقشة قصة “مس شيطانى” تأليف الأديب د. فوزى سويد، وهو من مواليد عام 1956، وحصل علي بكالوريوس الطب والجراحة جامعة الإسكندرية 1980، ودبلوم الدراسات العليا في الأمراض الباطنية والحميات، ودبلوم الدراسات العليا في العلوم السياسية، له العديد من المؤلفات منها رواية الطريق إلى رومية ، الرئيس القادم والقديسة ليسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *