Share Button

جامعة مصر للمعلوماتية تعلن أسماء أوائل الثانوية الحاصلين على منح شاملة.. و”بهجت”: نفخر بأننا قبلة المتفوقين
كتبت هدي العيسوي

بعد انتظام الدراسة واستقرار أوائل الثانوية العامة على اختياراتهم للالتحاق بالجامعات، أعلنت جامعة مصر للمعلوماتية انضمام عدد من أوائل الجمهورية بكليات الجامعة الـ 4 (الهندسة، وعلوم الحاسب والمعلومات، وتكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم)، وذلك على حسب رغبة كل منهم وطموحه، ليبدأوا أولى خطوات تحقيق كياناتهم الخاصة والنجاح في حياتهم العملية.

وكان مجلس أمناء الجامعة برئاسة المستشار عدلي منصور، قد اعتمد المنح الدراسية الكاملة لأوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية لعام 22- 23، وذلك امتداداً لمبادرة السيد رئيس الجمهورية، على أن تكون هذه المنح ممتدة طوال فترة دراستهم مشروطة بحفاظهم على التفوق، كما تتضمن الانتقالات وكذلك المعيشة والإقامة للطلاب من خارج القاهرة والجيزة.

وقالت الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية:” تحرص الجامعة على تقديم المنح الشاملة لأوائل الثانوية العامة كل عام من منطلق أن الاستثمار في بناء ابناءنا هو اعظم استثمار في المستقبل، والذي يعتمد على الكفاءات النوعية أمثالهم”. ولفتت إلى أن دعم المتفوقين يساهم في نهضة الأمم وبناء الدول، فهو المحرك الرئيسي للتنمية المستدامة بالنسبة للدول التي تسعى نحو مجتمع معرفي ومتقدم يشجع على الابتكار والابداع ويساهم في تعزيز تنافسية الجمهورية الجديدة على الصعيد العالمي بسواعد أبناء الوطن المتسلحين بالعلم والمعرفة.

وأشارت الدكتورة ريم بهجت إلى أن إدراج تلك المنح منذ أن فتحت الجامعة أبواب قبول الالتحاق بها، بهدف تبني الأوائل ودعم وتنمية وصقل قدراتهم، ليكون لهم دور مهم محوري في تطوير منظومة التقدم، ودعم وتعزيز التنمية المستدامة لمصر. مؤكدة دعم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورعايتها للمتميزين وتسخير كافة الإمكانيات لهم ليستمروا في السير على دروب النجاح والتفوق، لذلك نفخر بأن جامعة مصر للمعلوماتية باتت قبلة المتفوقين. كما ان تواجد المتفوقين في المحاضرات يثري النقاش ويشجع باقي الطلاب على التنافس الاكاديمي والتفوق.

واستعرضت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، المميزات التي تقدمها الجامعة لطلابها ‏من برامج جديدة في أحدث العلوم ‏وتعليم بمواصفات عالمية ونخبة من أعضاء هيئة ‏التدريس من مصر وأصحاب الخبرات الأكاديمية المرموقة بالخارج، مع توفير تدريب صيفي للطلاب مع ثقل مهاراتهم العملية في معامل الجامعة المجهزة بأحدث الأجهزة ‏التكنولوجية.

وأضافت الدكتورة ريم بهجت:” لا شك في أن الاستثمار في العنصر البشري هو الاستثمار الحقيقي والأمثل في مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية ومواكبة التقدم المعرفي من حولنا والتطورات التكنولوجية المتسارعة التي يشهدها العالم في مختلف المجالات، ومن هذا المنطلق تقوم الجامعة بإعطاء المنح سواء جزئية أو شاملة للمتفوقين، لنحصد ثمار ذلك من خلال خريجين مؤهلين على أعلى المستويات وفي أرقى الجامعات العالمية الشريكة لنا، ليساهموا في رسم ملامح المستقبل المشرق”.

وأعلنت إدارة القبول بالجامعة الكشوف النهائية لأوائل الثانوية العامة الذين حصلوا على منح شاملة للدراسة، وإنتظامهم منذ بداية الدراسة في كلياتها الأربع حسب رغباتهم والتي جائت كالتالي:
كلية تكنولوجيا الأعمال:
مهند محمد شعبان محمود
نورا نادر محمد لطفي محرم

كلية علوم الحاسب والمعلومات:
محمود أشرف محمود أمين
أحمد جمال صبحي الحسيني
محمود علاء أحمد أحمد الشيخة
محمد مصطفى محمود السيد
شادي علي سعيد أحمد
أحمد سامح صابر عيد
ماريو حسام متري جورج

كلية الفنون الرقمية والتصميم:
سوسن راني سراج الدين محمد
سماء عبد الحميد محمد عبد الحميد

كلية الهندسة:

محمد أيمن محمد أبو اليزيد
حسين سيد حنفي حسين حمودة
أحمد عاطف محمود الششتاوي البحيري
عبد الرحمن محمد فتحي عبد الغني
طارق ابراهيم محمد ابراهيم سلامة
زياد محمد علي ابراهيم الشافي
علي أيمن محمد السيد عمر
صلاح الدين السيد عبد المعطي
مصطفى فاروق مصطفى حسن
محمد خالد محمد عطا

جدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد أول جامعة متخصصة بالشرق الأوسط وأفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هي: (علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم) وتقدم 16 برنامج تعليمي متخصص لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وصناعة الالكترونيات وعلوم الاتصالات، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الالكترونية.

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.