الموقع الرسمى للجريده
Share Button

كتب : ماهر بدر وسعيد سعده

انظلاقا من الدور الريادي الذي تقوم به جامعة الزقازيق لخدمة المجتمع برعاية السيد الاستاذ الدكتور/ عثمان شعلان رئيس الجامعة ، قام اليوم رئيس الجامعة بزيارة مدينة العاشر من رمضان تلبية للدعوة الموجهة الدكتور محمد حلمي رئيس مجلس أمناء مدينة العاشر من رمضان ، والمهندس خالد شاهين رئيس جهاز العاشر مدينة العاشر من رمضان .
وبدأت الزيارة باجتماع ضم معالي رئيس الجامعة والوفد المصاحب له والذي ضم الدكتور رمضان نافع مستشار رئيس الجامعة ، والدكتور عبدالسلام عيد عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة النستشفيات الجامعية ، والدكتور/ وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة ،والدكتور/ وائل صبري المشرف العام علي للشؤون العلاجية، والاستاذ/ محمد فكري المدير العام للشئون المالية والادارية، كما حضر الاجتماع إلي جانب رئيس مدينة العاشر ورئيس مجلس الأمناء الدكتور/ سمير عارف رئيس جمعية المستثمرين وعدد من أعضاء مجلس الامناء من المستثمرين وممثلي المجتمع المدني، والأستاذ / خالد عبدالغفار مدير العلاقات العامة بالجهاز.
وقد استعرض رئيس الجامعة خلال اللقاء الأنشطة الصحية التي تقدمها الجامعة من خلال الصرح الطبي الكبير المتثمل في المستشفي الجامعي بمدينة العارش الذي تقدر تكلفته بـ 500مليون جنيه والذي يضم كافة الأقسام الطبيه ويستوعب 200سرير،والذي سوف يتم افتتاحه بعد شهرين.
وطالب مجلس الأمناء عقد برتوكول بين الجامعة ومجلس الامناء يتم من خلاله تقديم الرعاية الصحية والعلاج للعاملين بمصانع العاشر من خلال المستشفي الجامعي.
كما طالب مجلس الأمناء أيضا أن تراعي الجامعة الاهلية في مدينة العاشر البرامج الدراسية التي تخدم تخصصات المصانع الموجودة بالمدينة من أجل تحديث وتطوير المصانع والعاملين بها لزيادة الانتاج وتوفير فرص عمل جديدة ومنح التنافسية لتلك المصانع في مجال التصدير.
ومن جانبه رحب رئيس الجامعة بمطالب مجلس الامناء، ووعد بتسخير كافة امكانات الجامعة الخدمية والبحثية لتطوير شتي مناحي المجالات في مدينة العاشر من رمضان بما يتوافق مع الخطة المستقبلية للدولة.

وبعد الإنتهاء من الاجتماع اصطحب معالي رئيس الجامعة مجلس أمناء العاشر من رمضان لمعاينة التشطيبات النهائية تمهيدا لافتتاح المستسفي. كما تم تقديم شرح مفصل حول اقسام المستشفي ، واسلوب الإدارة الذي يتسم بما وصلت له النظم العالمية في ادارة المستشفيات، وقد أبدي مجلس الامناء سعادتهم بهذا الانجاز العظيم الذي يمثل فخر لكل المصريين في مجال الخدمات الصحية التي تحظي بالاهتمام الخاص من فخامة لرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like