Share Button

 

مدير مكتب البحيرة/ سمير الجناينى

قام اللواء / هشام آمنة – محافظ البحيرة بتفقد مشروع المرأة المعيلة لصناعة السجاد اليدوى برشيد والذى يعمل به 40 عاملة وبه مصنع تشطيب كامل تبلغ طاقتة الإنتاجية 60 متر شهرياً من السجاد اليدوى يتم تسويقها بالمزاد وبيعها للجمهور ويهدف إلى مساعدة المرأة المعيلة وتدريبها و زيادة دخولها لتوفير حياة كريمة لها ولأسرتها .

حيث أكد اللواء / هشام آمنة على إن المشروع يأتى فى إطار تشجيع المرأة المعيلة على إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والإهتمام بالمنتجات اليدوية مثل مشروع السجاد اليدوي تلك الحرفة القيمة التي تدر دخلاً وفيراً على الدولة والأسرة المصرية .

ومن الجدير بالذكر إنه تم إنشاء مشروع المرأة المعيلة برشيد في عام 2015 برأس مال بلغ 275 ألف جنية حيث تم شراء المواد الخام اللازمة للإنتاج وتوفير المدربين والعاملات اللائى تم تدريبهن على صناعة السجاد والذى يعد الآن من أفضل السجاد اليدوي .

هذا وقد إلتقى اللواء / المحافظ بالعاملات بالمشروع وأشاد بمدى حرصهن على جوده الإنتاج وسعيهن الدؤوب على إنجاح المشروع وتطويره

ووجه بتوفير كافة الإحتياجات اللازمة لهن من بيئة عمل مناسبة وإقامة معارض بإستمرار لتسوق منتجاتهن من السجاد اليدوي مع وجود دعاية مناسبة لتسويق المنتج على مستوى الجمهورية وربما التصدير للخارج .

رافق المحافظ : وم / حازم الأشموني – السكرتير العام المساعد واللواء / عماد الدكرورى – رئيس مدينة رشيد و ا / محمد عباسي – عضو مجلس النواب عن دائرة رشيد والقيادات التنفيذية

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏بما في ذلك ‏‎Gareeb Hamdy‎‏‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏
+‏٤‏

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *