في اطار خطتها لتطبيق معايير الاستدامة والبناء الأخضر في مشروعاتها
Share Button

في اطار خطتها لتطبيق معايير الاستدامة والبناء الأخضر في مشروعاتها

في اطار خطتها لتطبيق معايير الاستدامة والبناء الأخضر في مشروعاتها
في اطار خطتها لتطبيق معايير الاستدامة والبناء الأخضر في مشروعاتها

كتب : ماهر بدر

رادكس العقارية تتعاقد مع كبري الاستشاريين وبيوت الخبرة في اكثر من تخصص عقاري ٠

انطلاقا من رؤية الشركة و ايمانا منها بحتمية استخدام اعلى المعايير الهندسية و الانشائية و البيئية و حرصا منها على القيام بدورها المجتمعى فى تطبيق معايير الاستدامة و البناء الاخضر بكل مشروعاتها وايضا حرصها على تنفيذ معايير الأكواد المصرية والعالمية في التصميم والأنشاء، أعلنت شركة رادكس للاستثمار العقاري عن تعاقدها مع عدد من كبري الاستشاريين وبيوت الخبرة فى اكثر من تخصص بالقطاع العقارى.

يأتي ذلك بالتزامن مع خطة الشركة المستقبلية في تنفيذ حزمة من المشروعات العقارية الضخمة وتأتي علي رأسها مشروعات الشركة بالعاصمة الادارية الجديدة، ايمانا منها بالدور الهام و المكانه الخاصة التى تشغلها العاصمة الادارية و لما تتميز به من استخدام اعلى معايير الجودة طبقا للاكواد العالمية المستخدمة بها كاحدث مدن الجيل الرابع بالشرق الاوسط.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة الأربعاء الماضي وحضرة نخبه من شركاء النجاح منالشركات الاستشارية وبيوت الخبرة بمختلف تخصصات القطاع العقارى ومجلس إدارة شركة رادكس للاستثمار.
كما شهد المؤتمر توقيع العديد من العقود ومذكرات تفاهم مع الشركات الاستشارية وبيوت الخبرة العقارية لتحقيق الاهداف المرجوة من تحسين جودة المنتج العقارى المقدم من الشركة لعملائها بحيث تستهدف الشركة الاعتماد على اعلى معدلات التطوير العمرانى من حيث التنمية والاستدامة و الطاقة النظيفة وزيادة الرقعة الخضراء التى يستفيد بها عملائها.

كان فى استقبال شركاء النجاح الشيخ سلمان بن خليل السبعان نائب رئيس مجلس ادارة مجموعه موفق القابضة بالمملكة العربية السعودية و رئيس مجلس ادارة مجموعه السلمانية بالقاهرة و الاستاذ احمد زغلول المدير التنفيذى والعضو المنتدب لمجموعه السلمانية بالقاهرة، كمان كان فى استقبالهم ايضا الاستاذ اكرم الشيخ نائب المدير التنفيذى لشركة رادكس للاستثمار العقارى.
حيث اشاد الشيخ سلمان بن خليل السبعان – نائب رئيس مجلس ادارة مجموعه موفق القابضة بالمملكة العربية السعودية و رئيس مجلس ادارة مجموعه السلمانية بالقاهرة – على التقدم و التطور الملحوظ للاقتصاد المصرى فى الاونة الاخيرة مما يشجع على جذب المزيد من الاستثمارات العربيه بصفة عامة ومن المملكة العربيه السعودية بشكل خاص وذلك لما تمثله قوة وصلابة العلاقات بين البلدين الشقيقين، حيث ارتفاعت قيمة استثمارات الدول العربية في مصر خلال العام المالي الماضي بنسبة 164.5%، بعدما قفزت من مستوى 3.1 مليار دولار خلال العام المالي 2020/2021، إلى نحو 8.2 مليار دولار خلال العام المالي الماضي، بزيادة بلغت قيمتها 5.1 مليار دولار. بحيث احتلت السعودية في المركز الرابع فى قائمة استثمارات الدول العربية بقيمة استثمارات بلغت نحو 491.6 مليون دولار. املا فى ذيادة تلك الاستثمارات فى الفترة القادمة حيث تعتبر مصر ارض خصبة و وجه مثالية لتلك الاستثمارات.

من جانبة اعرب احمد زغلول – المدير التنفيذى والعضو المنتدب لمجموعه السلمانية بالقاهرة – ان مجموعه السلمانية اعتمدت مخطط ورؤية تنفيذية لمشروعاتها خلال السنوات المقبلة تهدف في المقام الأول تقديم منتج عقاري مصري ينافس عالميا من حيث التصميم و التنفيذ على حدا سواء معتمدا على الأكواد المصرية والعالمية ومراعيا تحقيق اعلى معايير الجودة، حيث ترتكز الخطة الاستثمارية للمجموعه فى مصر على ترسيخ اسس الجودة و تقديم الحلول والنماذج الهندسية المتطورة واستخدام اخدث التقنيات الصديقة للبيئة و عمل التوازن بين الهدف والدور الاجتماعى للمجموعه والاهداف الاستثمارية بحيث تستهدف تقديم قيمة مضافة قوية الى القطاع العقارى لما يمثلة ذلك القطاع الهام فى الاقتصاد القومى حيث يشهد القطاع العقارى فى مصر خلال الخمسة أعوام الماضية نموا متسارعا بمعدل كبير يفوق اغلب القطاعات الإقتصادية الأخرى داخل الاقتصاد المصرى، وهو ما جعل الوزن النسبى للقطاع العقارى يرتفع تدريجيا من حيث نسبه مساهمته فى الناتج المحلى الإجمالى لمصر عام تلو الاخر، لاسيما فى ظل دور القطاع المحورى داخل الاقتصاد من حيث معدلات التشغيل وخلق فرص عمل مختلفه ومتنوعه لفئات كبيرة ممن هم يبحثون عن العمل، وهو ما ينعكس بالتبعية على دور القطاع كمحرك رئيسى وقوى للنمو الاقتصادى داخل الاقتصاد المصرى مؤخرا.

كما اعرب اكرم الشيخ – نائب المدير التنفيذى لشركة رادكس للاستثمار العقارى – عن خطة الشركة فى انتهاج اعلى معايير الاستدامة بكل مشروعاتها محققين التوازن بين الهدف البيئي والهدف الاستثماري ، من خلال اعتماد تنفيذ مشروعات صديقة للبيئة وتحافظ علي الاستدامة والاعتماد الكلي علي استخدام مصادر الطاقة النظيفة بداية من تصميم المشروع ومرعاه البعد البيئي في مختلف مراحل التصميم وحتي التنفيذ الفعلي والتسليم ومابعد ذلك.

اضاف انه في ضوء تلك الخطة قمنا بالتعاقد مع كبري الاستشاريين في المجال العقاري وبيوت الخبرة أصحاب الخبرات العالمية في مختلف التخصصات بدء من الدارسات المالية والاقتصادية الي الاستشارات الهندسية والتسويقية وأعمال التنفيذ والمقاولات.
ففى القطاع الهندسى قمنا بتدشين تعاقدات هامة تعود بالنفع المباشر على مشروعات الشركة كالتعاقد مع شركة ARCHRETE كاستشاري هندسي لمشروعاتها خلال الفترة المقبلة وذلك لما تمثلة من بيت استشارى ذو خبرة عالية بمشروعات العاصمة الادارية.
كما جاء توقيع مذكرة تفاهم مع شركة Schneider Electric “مصر” لتقديم الحلول الفنيه والتقنية الخاصة بتقديم منتج عقارى ذكى ومستدام وصديق للبيئة من اكثر الاوليات الحالية للشركة حيث يسهم ذلك التعاون على وضع بصمة مختلفة لمشروعات الشركة.

ايضا جاء التعاقد مع شركة UCAC للمقاولات المتطورة لأعمال التنفيذ لمشروعات الشركة وذلك لتحقيق اعلى معدلات الجودة للمنتج العقارى المقدم من الشركة الى عملائها باستخدام احدث تقنيات التشييد والبناء.
اما على الجانب التجارى فقد قامت الشركة بالتعاقد مع شركة REMAX العالمية كاستشاري تطوير الاعمال لمشروعاتها باعتبارها واحدة من كبريات شركات استشارات تطوير الاعمال والتقييم العقارى في العالم.
وايضا جاء التعاقد مع شركة “اتقان” كاستشاري مالي وتجارى لمشروعات الشركة بحيث تدعم بالتدقيق لدراسات الجدوى التى تضمن لكل عملاء الشركة تحقيق اعلى ربحية متوقعة.

حرصا من الشركة لتقديم حزمة كامله من الحلول التى تسهم فى زيادة وازدهار اعمالها فجاء التعاون فى القطاع المالى بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة “ركاز” للتمويل العقاري لتقديم تسهيلات وتمويلات للعملاء الراغبين في التعاقد علي مشروعات الشركة المستقبلية وتشجيعا علي الاستثمار بالقطاع العقاري خاصة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية المتقلبة.
وأعرب أكرم الشيخ عن تفائله وسعادته بالتعاون مع تلك الخبرات العقارية لتدعيم رؤي ومخططات الشركة الاستراتيجية المستقبلية لإخراج ثقافة عقارية تنافس عالمياً

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *