< محافظ البحيرة .... رفع درجة الإستعداد القصوى لإحتمالية تعرض المحافظة لحالة من عدم إستقرار بالأحوال الجوية . - جريدة اهرام مصر
Share Button
محافظ البحيرة …. رفع درجة الإستعداد القصوى لإحتمالية تعرض المحافظة لحالة من عدم إستقرار بالأحوال الجوية .
محمد فلفل وناني الشويخ
فى إطار إستعدادات محافظة البحيرة وفقاً لتوقعات هيئة الارصاد الجوية بإحتمالية تعرض البلاد لحالة من عدم إستقرار الأحوال الجوية، وإتخاذ لكافة الإجراءات الإحترازية للحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة .
أعلن اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة عن رفع درجة الإستعداد لمواجهة أية أحداث مع الإلتزام بإستمرار عمل غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات على مدار ۲٤ ساعة وربطها مع الغرفة المركزية بديوان عام المحافظة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول .
يأتى ذلك عقب توقعات هيئة الأرصاد الجوية بشان تعرض المحافظة لموجة من الامطار الغزيرة مع الساعات الاولى من فجر يوم السبت 20 نوفمبــر وان تشهد السواحل الشمالية للبلاد أمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة تكون رعدية احيانا على عدة مناطق من (السلوم – مطروح – الإسكندرية – دمياط – بورسعيد – العريش – رفح -البحيرة – كفر الشيخ ) قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح
حيث شدد اللواء المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ورؤساء مجالس إدارات الشركات (الكهرباء – مياة الشرب) ومسئولي الطرق والكباري والحماية المدنية والإسعاف بضرورة الإلتزام بإتخاذ التدابير التالية :-
– إلغاء كافة الأجازات وإستمرار جميع المختصين بمواقعهم خلال تلك الفترة .
– تجهيز كافة المعدات اللازمة لمواجهة تلك الظروف الطارئة بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة وبالمشاركة المجتمعية مع كافة الشركات لمواجهة تلك الظروف ومتابعة جاهزية كافة المعدات .
– المتابعة المستمرة لأعمال تطهير صفايات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق .
– مراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسیب الترع والمصارف .
– متابعة تطهير الترع والمصارف وكافة المجاري المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي .
– مراجعة المباني الآيلة للسقوط وذات الخطر الداهم وإتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير الأمنية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة .
– مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال الرياح والأمطار .
– مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة إتخاذ اللازم بإجراء الصيانة حفاظأ على الأرواح والممتلكات .
– مراجعة إنارة الطرق والكباري والمزلقانات والمعابر الغير آمنة وتلافي مواطن الحوادث والتشديد على ضرورة إنارتها تنسيقاً مع مديرية الطرق والهيئة العامة للطرق والكباري وشركة كهرباء البحيرة .
– التأكد من سلامة وصلاحية مولدات الكهرباء بمحطات الصرف الزراعي والصرف الصحي والمستشفيات العامة .
– التنبية على المواطنين من خلال المساجد والكنائس والصفحات الرسمية ومواقع التواصل الإجتماعي لأهمية توخي الحيطة والحذر أثناء تلك الفترة .
– التأكيد على المتابعة المستمرة للطرق ومطالع ومنازل الكباري وفتح الطرق وكذا المتابعة المستمرة للمواقع الرسمية للأرصاد الجوية على مدار الساعة وتوعية المواطنين للإبتعاد عن مواطن الخطورة
Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك رد