Share Button

 

كتب حسام الجبالي 

علقت كوريا الشمالية اليوم الأربعاء علي قرا الرئيس الأمريكي الخاص بتمديد العقوبات المفروضة على برنامج كوريا الشمالية النووي وبرنامجها الصاروخي لمدة عام أخري موضحه أنها عمل عدائي .

 

حيث وصفت وسائل الإعلام الرسمية، في بيونجيانج، تمديد الولايات المتحدة للعقوبات على كوريا الشمالية قبل أيام بأنه “عمل عدائي” وتحد صريح للقمة التاريخية التي عقدت بين البلدين في سنغافورة العام الماضي.

 

كما قال متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية لم يتم الكشف عن شخصيته العقوبات بأنها ‭‭‭”‬‬‬مظهر من مظاهر الأعمال العدائية الأكثر تطرفا”. وذلك في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

 

ويذكر أن ، مدد البيت الأبيض الأسبوع الماضي لمدة عام آخر ستة أوامر تنفيذية تتضمن العقوبات المفروضة على برنامج كوريا الشمالية النووي وبرنامجها الصاروخي.

 

وقد تعثرت المفاوضات حول الأسلحة النووية لكوريا الشمالية منذ قمة فبراير في فيتنام بين الزعيمين كيم وترامب والتي انتهت دون نتيجة. وقد تصاعد التوتر بين البلدين في الوقت الذي تواصل فيه الولايات المتحدة الضغط على بيونج يانج للتخلي عن أسلحتها النووية، بينما تسعى كوريا الشمالية إلى رفع العقوبات الدولية عنها.

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *