وفاة “نادية شافع”

وفاة “نادية شافع”
Share Button
كتبت// دعاء محمد
أعلنت الفنانة ندى بسيوني عن وفاة “نادية شافع”، شقيقة طليقها الراحل الفنان “سناء شافع”، وعمة ابنتها الوحيدة “مايا”.
وكتبت “ندى بسيوني” عبر حسابها الرسمي بموقع وتطبيق انستجرام ناعية نادية شافع حيث قالت:”لن ننساكي ابدا يا أجمل إنسانة كنتي نعم الأخت لي والأم الثانية لمايا، مهما قلنا لن نوافيكي حقك، يارب ارزقها الجنة “.
يذكر أن ندى بسيوني من مواليد2 نوفمبر 1968، أي إنها تبلغ من العمر 52 عاما، وبدأت ندى بسيوني العمل الفني مبكراً بسبب تميز ملامحها وخفة ظلها، فقد شاركت في أحد الإعلانات الشهيرة فور إتمامها دراسة المرحلة الثانوية، وسافرت إلى النمسا لتلتحق بدبلومة Culture لتدرس بها التمثيل والإخراج والفنون التشكيلية بالجامعة النمساوية.
درست بالجامعة النمساوية باللغة الألمانية لمدة عام، وبعدها عادت إلى مصر وتقدمت إلى اختبارات القبول للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وخلال الاختبارات اكتشفها المخرج عبد المنعم شكري وقدمها كوجه جديد في فيلم (الجوهرة) بدور (إلهام المرعشلي) وسط نجوم كبار.
وبعد تخرجها من المعهد بقسم التمثيل والإخراج دفعة 89/90 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف تم تعيينها كمعيدة بالمعهد خلال مدة الدراسات العليا التي التحقت بها، وقامت بعمل حلقات بحث، ثم دبلومة في الإخراج 95، وتمهيدي ماجيستير 97، وكان موضوع رسالتها شكسبير في المسرح العربي المعاصر، وقبل الدراسات العليا التحقت ندى بسيوني بدبلومة في التمثيل مع المخرج الفرنسي بير دو بوش في أسطنبول وحصلت على المركز الثاني.
قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏
أعجبني

تعليق

ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: