وز اير تتوسع في المحروسة وتسير 34 رحلة
Share Button
وز اير تتوسع في المحروسة وتسير 34 رحلة
وز اير تتوسع في المحروسة وتسير 34 رحلة

كتب : ماهر بدر

دشنت شركة “ويز إير Wizz Air” العالمية ،خطها الجديد الذى يربط بين مدينتى مالبينسا بميلانو بإيطاليا ،ومرسى علم المصرية بواقع رحلتين أسبوعياً مبدئياً ، لتصل برحلاتها الأسبوعية وخطتها التوسعية بالسوق المصرى إلى 34 رحلة طيران من مدن ميلان ، وأبو ظبى ، وروما ، وبودابست ولندن وفيينا ، وفينسيا ، ونابولى ، إلى كل من شرم الشيخ ، ومرسى علم ، والغردقة ، وبرج العرب.

تُعد “ويز إير Wizz Air” المجرية العالمية – التي تتخذ من بودابست مقرا لها – إحدى أكبر شركة طيران منخفض التكاليف على مستوى العالم، وتمتلك الشركة أسطولاً يضم أكثر من 135 طائرة ذات طرازات حديثة ومختلفة.

تبحث Wizz Air بإستمرار عن فرص توسعة شبكة وجهاتها وتوفير نقل جوي منخفض التكلفة. مؤكدة إلتزامها بتحقيق أقل تكلفة أساسية في منطقة وسط وشرق أوروبا، ولاختيار المطار تأثيرٌ جوهرى ، وتُسيّر رحلات طيران إلى مجموعة من المطارات الرئيسية والثانوية والإقليمية، مع توفير خدمة عملاء ودودة وسريعة نظير تكاليف أقل، وينعكس ذلك على أسعار رحلات طيران Wizz Air.

من جانبه قال الكابتن بهجت أحمد بهجت، رئيس مجلس إدارة شركة “نيو ستار لخدمات للطيران” الوكيل العام لشركة شركة “ويز إير Wizz Air” العالمية، أن قرار شركة “ويز إير Wizz Air ” العالمية بتنظيم رحلات إلى مرسى علم ، يؤكد ثقتها فى المقاصد السياحية المصرية ، مشيراً إلى أن شركة “نيو ستار لخدمات للطيران” نجحت من خلال شراكتها مع الشركة العالمية فى زيادة أعداد الرحلات إلى المقاصد السياحية المصرية خلال 18 شهر من رحلتين أسبوعياً إلى 34 رحلة أسبوعية.

أضاف بهجت ، إننا من خلال التعاون مع الشركة العالمية “ويز إير Wizz Air ” ، نعمل حالياً على إضافة ومضاعفة المزيد من الوجهات إلى شبكتها الجوية لتقديم العديد من الخيارات المتميزة لعملائها للوصول إلى النقاط المصرية ، مما يؤكد أن السوق المصرى يُعد من أهم الأسواق السياحية بمنطقة الشرق الأوسط، نظرا لتنوعه وثرائه بالمعالم السياحية والأثرية والمقومات السياحية الأخرى التى جعلت المقصد المصرى من أهم الوجهات المفضلة التى تجذب إليها السائحين من مختلف دول العالم.

أشار بهجت، إن الأسعار الإقتصادية ذات التكاليف المنخفضة يساعد “ويز إير Wizz Air” في الفوز بحصة سوقية مع تزايد وتنامى الطلب على السفر ، مما يمنحها ثقة في الإلتزام بخططها التوسعية طويلة المدى وفق جداول رحلات منتظمة ذات تكاليف منخفضة تختلف عن الطيران العارض ” الشارتر ” .

اشاد بهجت أحمد بهجت بالتنسيق والتعاون بين المسئولين بوزارتى الطيران المدنى ، والسياحة والآثار ، والشركة العالمية Wizz Air والتى أثمرت على الموافقة تنفيذ الخطة التوسعية للشركة الدولية وإضافة رحلات مرسى علم إلى جدول رحلاتها المنتظمة المنخفضة التكاليف.

فيما أشار المهندس سيف الدين بهجت، الرئيس التنفيذي لشركة “N.S.A.S Travel“، الوكيل العام لشركة “ويز إير Wizz Air” المجرية العالمية، ، أن شركة “N.S.A.S Travel” تهدف إلى العمل على استعادة المقصد السياحى المصرى لمعدلاته السياحية قبل جائحة كورونا، بهدف إنعاش تدفق وجذب المزيد من الحركة السياحية من أكبر الأسواق العالمية، التى كانت تمثل نسبة كبيرة من أعداد السائحين الوافدين لمصر.

أعرب سيف بهجت ، عن تفاؤله بجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة من الأسواق الأوربية وخاصة الأسواق الرئيسية ” إيطاليا ، وإنجلترا ، والدول الإسكندنافية ” إلى مصر، وإنه من المنتظر تحقيق معدلات غير مسبوقة من الحركة السياحية من السوق الإيطالى إلى مرسى علم، فى ظل تنامى أعداد السائحين الراغبين فى زيارة مصر وتحديداً مرسى علم ،وهو ما يتم حالياً دراسته لمضاعفة أعداد الرحلات الدولية عبر “ويز إير Wizz Air” خلال الفترة المقبلة.

بينما أوضح اللواء أحمد حمدى، المدير العام لشركة “N.S.A.S Travel“، أن الخطة التوسعية لشركة ويز إير العالمية، وتدشين خطوط طيران جديدة، تأتى ثقة من الشركة العالمية فى مصر، والتيسيرات والتسهيلات التى تقدمها الحكومة المصرية لشركات النقل الجوى ، إلى جانب حصول 11 مطاراً مصرياً على شهادة الإعتماد الصحى للسفر الآمن من مجلس المطارات الدولى ACI، وهو ما يساهم فى تشجيع شركات الطيران العالمية للدفع بالمزيد من حركة السفر من وإلى المطارات المصرية.

أشار حمدى ، إلى الشركة عبر التعاون المشترك مع هيئة تنشيط السياحة المصرية ، تستهدف فى الفترة الحالية الترويج والتسويق وتنشيط السياحة من دول أوروبا الشرقية،من بينها رومانيا وبولندا وبيلاروسيا وأوكرانيا وصربيا وكازاخستان وأوزبكستان، فضلاً عن الدول الإسكندنافية، وهى تمثل أسواقا واعدة، مع الإستمرار فى الجهود لجذب السياحة من الأسواق التقليدية، ومن بينها الأسواق البريطانية والفرنسية والإيطالية والألمانية لإنعاش السياحة المصرية وتحقيق أهداف الحكومة المصرية بالوصول بالإيرادات السياحية إلى 30 مليار دولار طبقاً للإستراتيجية السياحية.

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *