Share Button

أحمد عاصم يحذر من أمراض نسائية قد تؤثر على الخصوبة

كتبت هدي العيسوي

صرح الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري عمليات الحقن المجهري والمناظير النسائية وعلاج العقم، أن هناك عدة أعراض قد تدل على وجود حالة طبية طارئة لدى النساء، وعند ظهور هذه الأعراض يوصى بالتوجه لإجراء فحص طبي بأقرب وقت ممكن، نظرًا لكون هذه الحالات قد تسبب ضررا لصحة المرأة، وتهدد حياتها في بعض الاحيان.

وقال الدكتور أحمد عاصم الملا أن من ضمن الأشياء التي تستعدى عدم التجاهل الحمل خارج الرحم فهو حالة يحدث الحمل فيها خارج حيز الرحم، وفي الغالبية العظمى من الحالات يحدث الحمل المنتبذ في قناة فالوب.

وحذر الدكتور أحمد عاصم الملا من إلتواء المبيض كونه حالة يحدث فيها خلل في الإمدادات الدموية للمبيض عقب إلتفافه، وقد يؤدّي إلتواء المبيض إلى ضرر دائم فيه، الأمر الذي قد يلحق الضرر بالخصوبة.

وأضاف الدكتور أحمد عاصم الملا من الممكن إصابة أعضاء الحوض لدى النساء بعدوى جرثومية بنوع واحد من الجراثيم أو أكثر فيكون المرض حاداً وشديداً وقد يسبب ضررا دائما في الرحم، الأمر الذي قد يلحق ضررا بالخصوبة.

وأكد الدكتور أحمد عاصم أن النساء لا يجب أن يتجاهلن أي أعراض غريبة تظهر مرتبطة بالرحم فقد يظهر سرطان بطانة الرحم، غالبا لدى النساء اللواتي تجاوزن سن الـ 40، إلا أنه قد يظهر أحيانا في سن مبكرة، على غرار الأمراض السرطانية الأخرى، كما إن الكشف المبكر عن سرطان بطانة الرحم بالغ الأهمية، وكلما تم تشخيص المرض في مرحلة مبكرة أكثر، كانت إحتمالات الشفاء أكبر.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *