Share Button

تواصل أسعار الدواجن اليوم ارتفاعًا ملحوظًا، وهو نفس الارتفاع الذي وقع على مدار الأيام الماضية،  تزامنا مع قدوم شهر رمضان المبارك؛ إذ وصلت نسبة الزيادة إلى 7%، وسط توقعات بوصولها إلى 25 % مثلما يحدث كل عام في مثل هذا التوقيت في الأسبوع الذي يسبق شهر رمضان.

واستمرارا لسلسلة الخدمات الإخبارية التي تقدمها جريدة «الوطن» لجمهورها على مدار الساعة، تستعرض متوسط أسعار بورصة الدواجن، اليوم الاثنين الموافق 12 أبريل ومشتقاتها في الأسواق المحلية، بالإضافة إلى الأسعار المعلنة من الغرفة التجارية للثروة الداجنة، وفقا لما صرح به الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة لـ«الوطن»، والتي جاءت على النحو التالي:

أسعار الدواجن اليوم

وصل سعر الدواجن البيضاء، اليوم الاثنين الموافق 12 أبريل، في المزرعة إلى 30 جنيهًا للكيلو، وتصل إلى المستهلك بسعر 34 جنيهًا.

سعر كرتونة البيض

وصل سعر كرتونة البيض بالمزرعة سجل نحو 32 جنيهًا، لتباع بالسوق المحلية بنحو 37 جنيها للمستهلك.

أسعار الدجاج البلدي

وسجلت أسعار الدجاج البلدي 43 جنيهًا للكيلو.

أسعار الرومي اليوم

وسجلت أسعار الرومي اليوم 60 جنيها للكيلو في السوق المحلية.

أسعار البط اليوم

واستقرت أسعار البط اليوم عند 50 جنيهًا للكيلو.

أسعار الكتاكيت اليوم

وتراوحت أسعار الكتاكيت اليوم بين 8 و10 جنيهات.

الفراخ الساسو

وبلغ سعر الفراخ الساسو 35 جنيها.

استمرار ارتفاع أسعار الدواجن

وأشار رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية عبدالعزيز سيد، إلى استمرار ارتفاع أسعار الدواجن، خلال الأسابيع المقبلة، بسبب إقبال الأسر المصرية على شراءها بكثرة، تزامنا مع قدوم الشهر الكريم.

وناشد رئيس  شعبة الدواجن، في وقت سابق، المواطنين بضرورة الحفاظ على معدلات الاستهلاك، محذرًا من التزاحم والتكالب على شراء الدواجن بكثرة، حتى لا يزيد الطلب وترتفع الأسعار.

Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *