Share Button

استمرار ندوات الحملة التثقيفية الخِلفة مسؤولية…. شارك في التنمية بمركز وادي النطرون

محمد فلفل
سمير الجنانيى

تحت رعاية اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة وفي إطار الجهود التى تقوم بها الدولة لمواجهة الزيادة السكانية و خفض معدلات النمو السكاني وتحسين الخصائص السكانية لأبناء المحافظة وكذا تمكين الشباب والمرأة عن طريق زيادة أعداد المشروعات الصغيرة والمتوسطة المقدمة لأبناء المحافظة من خلال تضافر الجهود بين الجهات المعنية (الحكومية والأهلية) مما ينعكس إيجابيا على كافة برامج التنمية التى تشهدها المحافظة.

نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع مجلس مدينة وادي النطرون برئاسة م السيد حمزة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة و المتناهية الصغر والأوقاف ندوة ضمن سلسلة ندوات الحملة التثقيفية ( الخِلفة مسؤولية…. شارك في التنمية) بمبنى الوحدة المحلية لمجلس قرية كفر داود .

وفى كلمته تحدث ممثل جهاز تنمية المشروعات عن اهتمام الدوله بتوعية الأهالي عن اهميه المشروعات الصغيره
موضحا أهداف الجهاز و كيفيه الاستفادة منه و شروط القروض المختلفه و شركاء الجهاز من مؤسسات المجتمع المدني و المؤسسات الحكوميه و تم توزيع استمارة للتعريف بكيفية الاستفادة من القروض التى يوفرها الصندوق و انواع المشروعات التى يوفرها الجهاز.
كما أكد أن الجهاز لديه الإمكانية لتمويل المشروعات الصغيرة واعداد تدريب مناسب لكل مشروع ودراسه جدوي ومتابعته علي مدار الساعه.

كما أشار م على زيد نائب رئيس المركز ان الزيادة السكانية تلتهم الموارد الطبيعية مالم يتم السيطرة عليها و أن الدولة وضعت عدد من المشروعات بما يتناسب مع المجتمع البحراوى و بما يستثمر طاقات المرأه دون أن تؤثر على مسئولياتها و ذلك من خلال القروض التى يقدمها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة و الصغيره و متناهية الصغر وأكد على اهتمام الدوله بخلق فرص عمل لتحسين مستوي الدخل للمواطن.

و تحدث فضيله الشيخ / محسن السيد أمين ممثل الأوقاف عن دور الدوله في الإهتمام بتوفير حياه كريمه خدمه للاهالي و أشار إلى أن الاسلام حث علي العمل و دفعهم لتنفيذ مشروعات لرفع وتحسين مستوي دخلهم و ناشد الأهالي الحفاظ علي تنظيم الأسرة.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *