Share Button
الإستعداد لمجابهة حالة الطقس السيئ المتوقع أن تشهدها المحافظة اليوم.
متابعه احمد عصام
وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة برفع درجة الإستعداد لمجابهه حاله الطقس السئ وإنعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة والغرف الفرعية بالمراكز والمديريات لمتابعة حالة الطقس السيئ وعدم إستقرار الأحوال الجوية المتوقعة من نشاط رياح وسقوط أمطار وإضطراب الملاحة البحرية، إعتباراً من اليوم الإثنين وذلك وفقاً لتقرير وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.هذا وقد شددت نائب محافظ علي التواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية وسرعة الإستجابة الفورية لأي مطالب للمواطنين وخاصةً فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار.
و المراجعة الدورية والمستمرة لصفايات وبلاعات المطر والتأكد من عملها بكفاءة عالية لمنع وجود تجمعات للمياة بنطاق الشوارع. مشددةً على التأكد من إستعداد محطات الصرف الزراعي، ومراجعة كفاءة جميع وحداتها والمرور على كافة الأعمدة الكهربائية والأسلاك المكشوفة وتغطيتها، وكذا مراجعة أي بانرات أو يافطات إعلانية والتأكد من ثباتها مع مراقبة جميع التحركات على الطرق والشوارع نظراً للرياح الشديدة وإتخاذ كافة التدابير والإحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.
هذا وتهيب محافظه البحيره بمواطنيها بالإلتزام بما يلي :
البقاء بالمنازل وعدم الخروج أثناء الرياح والأمطار إلا للضرورة القصوى. وعدم الإقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية فى حالة البرق تجنباً لخطر الصعق. وعدم الوقوف اسفل البلكونات القديمة والمتهالكة وعدم ركن السيارات تحت أو فى أماكن إحتمال سقوط الأشجار أو على فتحات تصريف الأمطار. تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم والحفاظ على مسافة أمان أكثر من المعتاد.وعدم الإقتراب أو لمس أعمدة أو أكشاك الكهرباء نظراً لسوء الأحوال الجوية.
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *