Share Button

فى طريق النور ومع مدعى النبوة صلاح وثريا ” الجزء الرابع ”
إعداد / محمـــد الدكـــرورى

ونكمل الجزء الرابع مع مدعى النبوة صلاح وثريا، وقد توقفنا عندما كان يقوم صلاح بعقد اجتماعين أسبوعيا وهما اجتماع يوم الاتنين للصفوة وهم الملوك فقط وكان يجلس معهم صلاح يناديهم “أسيادى” تكريما لهم، وإجتماع يوم الخميس حيث يحضره الجميع، وكانت الساحة عبارة عن غرفه واسعة بها كنبة كان يجلس عليها صلاح مرتديا جلباب ابيض ويجلس امامه حوالي ثلاثون رجل وسيده فى الصف الاول وهم الملوك اما الصعاليق فكانوا يجلسون خلفهم، وكانت الطريقة التي ابتدعها صلاح اسماها “القبلة المحمدية” وهي ان يدخلوا اتباعه يقبلوا يده وشفتيه وكان يطلق علي التقبيل بركات، وهكذا كان الطقس الاصلاحي اصبح الاساسي في جماعة شعيشع، وكان عندما يزوره احد من التلاميذ، يستأذن في الدخول واضعا يده على فم المعده مثل الصلاة فيقول صلاح كلام غير مسموع وبعد ذلك يقول الله، فالزاير يقول الله يا سيدى، وبعد ذلك يردد الموردين الكلمه وبعدها يصطفون خلف صلاح شعيشع لانه سيقوم بتحضير.

روح السيده زينب وبعد ذلك يبدا بالمحاضرات التي يلقيها عليهم كانت المحاضرات عباره عن تحريف لتفسيرات القرآن، وافتراء علي النبي صلى الله عليه وسلم وانه نشر الاسلام بحد السيف ويكفر الازهر ويحرض اتباعه على ترك صلاة الجمعة ويكفر من يصليها، وهذه من العلامات التي ظهرت خروج الكذابين الذين يدعون النبوة, وهم قريب من ثلاثين كذابا, وقد خرج بعضهم في الزمن النبوى وفى عهد الصحابة, ولا يزالون يظهرون, وليس التحديد في الأحاديث مرادا به كل من ادعى النبوة مطلقا, فإنهم كثير لا يحصون, وإنما المراد من قامت له شوكة, وكثر أتباعه, واشتهر بين الناس، وهكذا قال النبى صلى الله عليه وسلم فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبى صلى الله عليه وسلم قال ” لا تقوم الساعة حتى يبعث دجالون كذابون قريب من ثلاثين، كلهم يزعم أنه رسول الله” وعن ثوبان رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” لا تقوم الساعة حتى تلحق قبائل من أمتي بالمشركين، وحتى يعبدوا الأوثان.

وإنه سيكون في أمتي ثلاثون كذابون كلهم يزعم أنه نبي، وأنا خاتم النبيين، لا نبي بعدى” والأحاديث في ظهور هؤلاء الدجاجلة كثيرة, وفي بعضها وقع أنهم ثلاثون بالجزم كما في حديث ثوبان, وفي بعضها أنهم قريب من الثلاثين كما في حديث الصحيحين, ولعل رواية ثوبان على طريقة جبر الكسر، وممن ظهر من هؤلاء الثلاثين مسيلمة الكذاب, فادعى النبوة في آخر زمن النبي صلى الله عليه وسلم, وكاتبه رسول الله صلى الله عليه وسلم وسماه مسيلمة الكذاب وقد كثر أتباعه, وعظم شره على المسلمين حتى قضى عليه الصحابة في عهد الخليفة الراشد أبي بكر الصديق رضي الله عنه في معركة اليمامة المشهورة، وكان هذا المدعى المجنون صلاح شعيشع، كان من اشهر اقواله أن محمد ممتش بمعنى أنه حى ولم يموت، والكل عارف، واحباب حضرة النبي اللي هما انتوا، عارفين انه رجع في صورة الدكتور صلاح، طيب فايدة الحج ايه وحضرة النبي موجود بينكم اهوه في الاسكندرية، بدل ما تروح تحج على محمد القديم انا قدامك اهوه.

اللي عايزين يزوروا حضرة النبي يجوني، اللي بيروحوا يحجوا دول كفرة بيزوروا حديد وحجر، وقال لو كل واحد يفتكر شيخه في قلبه ويبطل صلاة ليوم القيامة فهو داخل الجنة بإذن الله وبإذن شعيشع، الصلاة غباء، التقرب لله عن طريق حب حضرة النبي الحقيقي، حبني بدون صلاة ولا صوم وليكو الحنة، وقال ايضا وما رميت اذ رميت ولكن الله رمى، يد الله هي يدي لا استخدم فيها السيف ولا البندقية فهي قوة ربانية، وكان الوحي بالنسبه له كان احلام الملوك وكان يفسر احلام ملوكه ويطلق عليها تنزيلات بل ويامر اتباعه ومورديه بكتابتها علي هوامش المصحف ويرددوها قبل قرأه القران ويحفظوها قبل القرآن وهناك من تلك الكلمات ما اطلق عليه اقوى التنزيلات واسماها تنزيلات نشوانا واطلق علي نشوى لقب ام المومنين، وقام بعمل ايات باسمها قال فيها لان حب نشوانا هو اليقين، ولان من خلق نشوانا لا نأخذ منه الا ما هو ريحان وياسمين، وهكذا من الكلام السخيف الذى ليس له أى معنى غير الكذب على الله ورسوله.

وكان يفسر الاحلام بطريقته الخاصه ومنها ان احد الموردين راى حلم انه حضر للساحه يرتدى ملابس ممزقه فغضب منه صلاح وقال له لقد امر الله ان تطرد من الساحه والاخر راى النبي، اخذته الحيره في انتقال الشيخ صلاح للاخره فانزل ملكين يحملون كبش فداء للشيخ صلاح ففسرها صلاح انه يجب علي كل صعلوق من الاتباع يجب عليه دفع مبلغ من المال للفديه وبدا صلاح بجمع الاموال منهم وكان يفرض الاموال عليهم ليعطيها لنشوى ام المؤمنين والباقي للاتباع المقربين منه، وفى عام الف وتسعمائة وخمسة وثمانون ميلادى وبعد مراقبة للشيخ وتصرفاته واتباعه، قامت الشرطه باعتقالهم وكانت قضية من اشهر قضايا التمانينات، كون ان الشيخ صلاح ده كان مسيطر على عقولهم بنسبة مائة فى المائة، بالرغم ان فيه بينهم متعلمين ومثقفين، وصلت درجة العشق انهم كانوا معلقين صوره في بيوتهم وتحتها “سيدنا صلاح الشاذلي صلى الله عليه وسلم” وفي التحقيقات مع الاتباع لما كان وكيل النيابة يقول اسم صلاح.

كان الاتباع يرددوا صلى الله على صلاح، وكانت الدكتوره نشوى وهي قيد التحقيق اصرت على انه نبي، مع انها دكتورة ومتعلمة، ودافعت عنه بكل جوارحها وقالت انها الرؤية اللي جعلتها تصدق، في الحقيقة ان كل اللى اتحقق معاهم اتكلموا عن رؤى شافوا فيها صلاح مع النبي وعشان كدة صدقوا، وفى التحقيق أيضا قالت زوجة من الزوجات قالت في التحقيقات ان الشيخ صلاح كان بيمنع جوزها ينام معاها، وده بسبب انها رفضت تبوس الشيخ وتقلع الحجاب لان الشيخ مكنش مقتنع بالحجاب ورفعه عن مؤمنيه، وقتها اصدر الازهر بيان شديد اللهجة بتكفيره بعد سماع الاقوال ومشاهده شرايط الفيديو وطلبت من المحكمة توقيع اقصى انواع العقوبات عليهم واضاف ان اصرار الدكتور هو ارتداد عن الاسلام وحرموا التعامل معاها وبعد تحقيقات طويله حكمت المحكمه بحبس صلاح واتباعه خمس سنوات وبذلك انتهي صاحب اشهر نبوة في تاريخ مصر الحديث، وهكذا كان الدجالون والمشعوذون الذين ظهروا فى العصر الحديث.

كما ظهر منهم فى عصر النبوة وكان منهم طليحة بن خويلد الاسدي وقد قاتله المسلمون مرارا ثم اسلم بعد ذلك وحسن اسلامه ولحق بجيش المسلمين وأبلى في الجهاد في سبيل الله بلاء حسنا واستشهد بنهاوند رضي الله عنه، وغير هؤلاء كثير كما أخبر صلي الله عليه وسلم حتى ظهر في العصر الحديث، قبل اكثر من قرن بالهند رجل يدعى ميرزا غلام احمد القادياني وقد ادعى النبوة وكان يزعم انه يتلقى الوحي من السماء كما زعم ان الله عز وجل اخبره بأنه سيعيش ثمانين سنة وصار له اتباع فوقف له العماء وردوا عليه وبينوا انه دجال منهم العالم الكبير ثناء الله وكان اشد العلماء عليه وكذا يستمر خروج الكذابين واحدا بعد الاخر حتى تستوفي عدتهم التي اخبرنا الصادق المصدوق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حتى يكون آخرهم المسيح الدجال الذى يخرج في آخر الزمان نعوذ بالله من فتنته، وينزل نبى الله عيسى بن مريم عليه السلام للقضاء عليه وعلى فتنته، وقد يستشكل البعض بان النبي صلى الله عليه وسلم اخبر أن مدعي النبوة ثلاثون، بينما التاريخ والواقع يشهدان ان العدد اكبر من ذلك، ولكن هؤلاء الثلاثين هم الذين يكون لهم شهرة ودولة وأتباع.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *