Share Button

متابعة / سماح سعد محمد

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن، إن وزارة التضامن تعمل على تمكين ذوي الهمم من خلال توفير فرص العمل لهم في مختلف المجالات ولاسيما المجالات القادرين على الإبداع فيها.
وكشفت القباج، خلال لقائها على «كلوب هاوس»، والذي أدارته الإعلامية مروة طلعت مساء الثلاثاء، أنها في إطار مساعي وزارة التضامن لتوظيف ذوي الهمم فإن التضامن سوف تقوم بالتعاون مع الوزارة الاتصالات بإطلاق موقع لتوظيف ذوي الهمم.
وأشارت إلى أنه في إطار المساعي لتأهيلهم، فإن الوزارة ستقوم بتأهيل ذوي الهمم عبر مراكز التدريب والتأهيل المملوكة للتضامن لتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل وأداء وظائفهم على أعلى مستوى.
وفي هذا الصدد/ أكدت القباج، على الاهتمام بقضايا ذوي الهمم وسعي الدولة لدمجهم وتمكينهم، مشيدة بقرار تعيين رضا عبد السلام رئيسا لإذاعة القرآن الكريم باعتباره أول رئيس للإذاعة من ذوي الهمم.
وعلى صعيد آخر، كانت القباج، قد هنأت هاتفيا أوائل الثانوية العامة والثانوية الأزهرية من ذوي الهمم وتعهدت بتوفير جميع متطلباتهم تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي و تأكيداً لمبادىء تكافؤ الفرص في التعليم.
وأكدت على أن وزارة التضامن ستعمل دائماً على إزالة كافة المعوقات التي تواجههم، وتوفير كافة الفرص لهم لضمان النجاح المستمر، في إطار اهتمام الدولة المصرية المتزايد بقضايا ذوي الإعاقة.
كما أعلنت عقب تهنئتهم آنذاك عن تنظيم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين من ذوي الإعاقة بالتعاون مع وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي.
يأتي ذلك إلى جانب تكليف لجنة من وزارة التضامن الاجتماعي بعمل أبحاث اجتماعية لكافة الطلاب من ذوي الإعاقة المنتقلين إلى المرحلة الجامعية لحصر كافة احتياجاتهم، والتعاون مع الجامعات المصرية للمساهمة في دعم الطلاب غير القادرين.
واطلاق حملة توفير أجهزة تعويضية وأدوات مُعينة تتمثل في حواسب آلية ناطقة (لاب توب ناطق) للطلاب أصحاب الإعاقات البصرية و التفاوض بشأن النظارات الناطقة، أيضاً توفير سماعات للطلاب من ذوي الإعاقة السمعية، وكراسي متحركة لذوي الإعاقات الحركية بالشراكة مع صندوق تحيا مصر ومع الجمعيات الأهلية المتخصصة والمهتمة بشئون ذوي الإعاقة.
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *