Share Button

البحيرة / أية الجناينى

نفذ مركز النيل للاعلام بدمنهور برئاسة الاستاذة/ ايمان قطب مدير مجمع اعلام دمنهور والتابع للهيئه العامه للاستعلامات بالتعاون مع مديرية الصحه بالبحيرة وبالتعاون مع محطة كهرباء دمنهور برعاية المهندس/ محمد العبد رئيس مجلس إدارة شركة غرب الدلتا لإنتاج الكهرباء ندوه توعويه بعنوان

( فيروس كورونا المستجد :

التوابع .الوقاية . العلاج ).

وذلك بمقر محطة الكهرباء بزاوية غزال

وبحضور :

د/ أحمد الجندى( مدير عام الكيمياء بمحطة كهرباء دمنهور ).

وحاضر في هذه الندوه دكتورة/

أمل فوده (مدير الثقافه الصحية والبيئيه بمديرية الصحه بالبحيرة ) .

و بمراعاة كافه التدابير الاحترازية حضر الندوه عدد من العاملين بقطاع محطة كهرباء دمنهور.

هدفت الندوة توعيه الحضور بطرق الوقايه وضرورة الإهتمام بالإجراءات الإحترازيه وعدم التهاون فى ظهور أى أعراض والإهتمام بإستكمال العلاج فى حالة الاصابة تجنبا من الاصابه بتوابع ما بعد الكورونا والإهتمام بالغذاء الصحى للعمل على رفع المناعه.

•افتتحت فعاليات الندوه الاستاذة/ نهال نعيم مسئول البرامج بمركز النيل للإعلام بدمنهور موضحه أهمية الندوة والهدف منها ودور مركز النيل للإعلام بدمنهور في العمل على نشر التوعية المطلوبة للقدرة على الحفاظ على الصحة العامه و فى ظل الوضع الراهن من وجود مثل هذا الفيروس الذى اخل بموازين العالم اجمع وعلى الرغم من ذلك حرص قيادتنا الرشيده للتصدى له اقتصاديا وصحيا من خلال توفير اللقاحات لتقليل حدة إنتشار الفيروس.

•ثم تحدثت دكتورة أمل موضحه أهمية التفرقة فى حالة الاشتباة أو الاحتمال أو الاصابة مع شرح أعراض الاصابة بفيروس كورونا والتى تتشابة الى حد كبير مع الانفلونزا ومن اهم أعراض الاصابة الفقد المفاجئ لحاستى الشم والتذوق واحمرار العينين وتورمهما وارتفاع درجات الحرارة وأحيانا بقع على الجلد .

• كما أضافت أن الاهتمام بالتغذية الجيدة لرفع مناعة الجسم هو من أهم طرق الوقاية من الاصابة مع التركيز على تناول الاغذية المتوازنة والتى تحتوى على فيتامين سى والزنك وهو افضل بكثير من نتاولها فى صورة كميائية مع الاكثار من تناول الخضروات الطازجه والفواكهه.وضرورة التعرض لآشعة الشمس قدر المستطاع والإهتمام بتناول السوائل الطبيعية المعروفه والبعد عن الاغذية التى تحتوى على مواد حافظه والتقليل قدر المستطاع من التدخين لما له من اثر سلبى على مناعة الجسم .

• صرحت بأن الاعراض تختلف من شخص الى اخر حسب قوة مناعته واكدت على أهمية اتباع الاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة والحفاظ على النظافة الشخصية بصفة مستمرة وتوفير التهوية الجيدة دائما .

• شرحت أنواع اللقاحات الموجودة فى مصر وأنها عبارة عن صورة مخففه وبسيطة من الفيرس تساعد على رفع مناعة الجسم من خلال إنتاج الجسم للأجسام المضادة لمهاجمة الفيروس فى صورته الضعيفه واكدت على أهمية التسجيل على موقع الوزارة للحصول على اللقاح فى اقرب وقت .

•نوهت عن الفطر الأسود معرفه اياه بأنه كائنات دقيقه ذاتية التكاثر وهى أنواع كثيرة جدااا منها النافع ومنها الضار ويكون علاج الضار منها صعب جداا.وأن أعراض الفطر الأسود تتشابه مع التهاب الجيوب الأنفيه فى البداية مع وجود صداع قوى جداا وأنه يخترق الغشاء المخاطى للأنف لانه رقيق جداا ومن ثم يتجه لعضام الوجه والعينين ثم إلى المخ .

•أكدت أن الفطريات عموما تحتاج إلى بيئه رطبه وغير نظيفه لنموها .

•حذرت من ضعف المناعه وأهمية الإهتمام بمرضى السكرى والقلب ومرضى الضغط فهم أكثر عرضه للإصابة به.

• واخيرا اكدت على أن الوقاية هى دائما أفضل من العلاج وأن الوعى والتباعد واتباع الاجراءات الوقائية هو المصل الحقيقى ضد فيروس كورونا .

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *