Share Button

دكتور عبدالله أحمد يكتب المساج التنحيفي حل سحري لحرق الدهون والحصول على قوام متناسق مثالي!

متابعة : نشوي شطا

المساج لا يقتصر فقط على الإسترخاء والرفاهية ومعالجة أوجاع العضلات فحسب، بل يحارب أيضاً مشاكل أخرى كزيادة الوزن. نعم ما قرأته صحيح، يمكنكِ أن تتخلّصي من الدهون المتكدّسة في جسمكِ وخسارة الكيلوجرامات الزائدة من خلال عملية تدليك بسيطة تُعرف بالمساج التنحيفي. ما هو هذا النوع من المساج؟ كيف يساعد في خسارة الوزن؟ كلّ الأسئلة التي قد تخطر على بالكِ، أجوبتها تجدينها في السطور التالية حتى يكون لديكِ اطلاع كامل بالموضوع، فلربما تتشجّعين وتقومين بالمساج التنحيفي من أجل خسارة الوزن والحصول على جسم متناسق.

ذكر دكتور عبدالله أحمد أخصائي العلاقات الزوجية والاسرية، أن من أكتر الاشياء التي من صميم عملي هو العامل النفسي و اكتشفت ان المظهر الخارجي وشكل الجسم هو عامل رئيسي لأي أنثى وييعزز ثقتها بنفسها ومن هنا وجدت الحل السحري الذي سيساعد الكثيرين من التخلص من الدهون والحصول على جسم متناسق كما يتمنون ، فإن القوام الممشوق والخصر المشدود حلم كل إمرأة تهتم بجمالها وصحتها فإن الجسم يتاثر بكمية الدهون المكتسبة مما يعمل علي زيادة هرمون الإستروجين والذي بدوره يؤدي إلي تراكم الدهون بمنطقة البطن والأرداف والأفخاذ وترسب السموم في الجسم والإصابة بالمشاكل الصحية .

وتابع د.عبدالله أحمد قائلا نعلم جميعًا مدى صعوبة التخلص من الدهون الزائدة ، خاصة في منطقة البطن والأرداف والفخذين حتى بالنسبة للذين اتبعو أسلوب حياة وعادات أكل صحية، فإن التخلص من دهون البطن العنيدة يمكن أن يكون تحديًا حقيقيًا.

لكن لا تيأسين! إذا كنتي تبحثين عن طريقة لإنقاص الوزن لا تتضمن نظامًا غذائيًا أو ممارسة الرياضة، فالمساج التنحيفي لنحت الجسم وتنسيق القوام هو أحد الحلول المبهره.

ويصرح أخصائي العلاقات الزوجية والاسرية أن جلسات المساج التنحيفي تعمل على توزيع الدهون المتراكمه في الجسم بحيث تساعد على الحصول على جسم مشدود ومتناسق وتساعد على شد الترهلات بالجلد والتخلص من السيلوليت وتعمل بتقنية اما توزيع الدهون او تفتيت الدهون وذلك بحسب طبيعة الجسم وخاصة عند إستخدام أحد الزيوت او الكريمات او المواد الخاصة بذلك والتي تعمل علي حرق الدهون ويمكن إمتصاصها من خلال الجلد فضلا عن دور المساج وحركات التدليك في حرق الدهون وتنشيط الدورة الدموية والتي تساهم في إزاحة الدهون المتراكمة وتوصيلها إلي مجري الدم ثم تحويلها إلي أحماض دهنية حرة .

اهم فوائد جلسات المساج التنحيفي:
• التخلص من الوزن الزائد .
• تنشيط الدورة الدموية مما يساهم في زيادة نشاط الجسم ورفع طاقته للقيام بالعديد من الوظائف اليومية .
• زيادة معدل حرق الدهون وسرعة الهضم.
• التخلص من الدهون المتراكمة بالبطن والأرداف وغيرهم .

ويشير د.عبدالله أحمد أن مساج الجسم للتنحيف باستهداف مناطق معينة قد لا يعاني كل من يرغب في التنحيف من السمنة، ولكن ربما يعاني بعض الأشخاص كأصحاب الجسم الكمثري أو التفاحي الشكل من تراكم الدهون في مناطق معينة، فلا يرغب في اتباع حمية معينة حتى لا تؤثر على بقية الجسم، وهنا يأتي دور المساج الأكبر، فعتبر الحل الأمثل إن كان يريد الشخص تنحيف أماكن معينة من الجسم وليس سائر الجسم ، مثل:

– مساج البطن : الحصول على بطن مسطح وحرق الدهون وإزالة الكرش تشكل هاجساً لدى عدد كبير جداً من النساء. وهذا ما تفرضه متطلبات الموضة والجمال والأناقة. وهكذا تقرر الكثيرات اتباع حميات قاسية في معظم الأحيان، ما يشعرهن بالتعب وبعدم القدرة على المتابعة وذلك يعتبر مساج البطن هو أهم أنواع المساج التنحيفي حيث يحسن عملية الهضم، وذلك من خلال تسهيل حركة الأمعاء، وتسريع تخلُّصها من بقايا الطعام، كما يُنشط المساج الدورة الدموية في منطقة البطن، مما يعني تعزيز حرق الدهون في تلك المنطقة وسرعة هضم الطعام، والمساعدة على منع ظهور الكرش، ورغم أنّ هذا النوع من المساج يجريه الخبراء وأخصائيو العلاج الطبيعي، إلا أنه يمكن إجراؤه في المنزل

و يجب أن نعلم أن له فوائد كثيره منها :
– تنشيط عمل الكبد و الكليتين
– تخفيف ألم العضلات وتصلبها ، مقابل زيادة مرونتها وقدرتها على الحركة .
– تنشيط الدورة الدموية إللي بتساعد على حرق الدهون أسرع
– المساعدة في التخلص من إنتفاخات البطن
– تخفیف تشنجات البطن وشد الجلد

قد يساعد الحصول على مساج البطن في تسريع مرور الطعام من خلال الجهاز الهضمي ويساعد في علاج الإمساك، وفقًا لمقالة مراجعة نشرت في مجلة Bodywork and Movement Therapies في أكتوبر 2011.

– المساج الليمفاوي : يساعد هذا المساج علي تعزيز قوة الجهاز المناعي وطرد السموم خارج الجسم فإنه يعتمد علي تنشيط سريان السائل الليمفاوي تجاه القلب وتصريفه من الجسم من خلال القيام بضغوط بطيئة ومتكرره في عدة مناطق محددة بالجسم للعمل علي إفراغ الغدد الليمفاوية فإنه يساهم في عزيز عملية الأيض وحرق الدهون وطرد السموم وحماية النسيج الخلوي من الإلتهاب الذي يحفز بروز البطن والتخلص من التعب والإرهاق والشعور بالإسترخاء الذي يضعف الشهية عن الطعام وبالتالي خسارة الوزن ولابد من مراعاة ان يتم مساج السريان الليمفاوي علي أيدي متخصصين محترفين

– المساج للتخلص من السيوليت : أكثر من 80 ٪ من النساء حول العالم فوق سن 20 عامًا يعانين من تراكم السيلوليت، سواء كان ذلك لأسباب هرمونية، أو لسوء التمثيل الغذائي أو لأسباب أخرى، وهو ما يعني أنهن بحاجة إلى جلسة مساج للتنحيف.

في بعض الأحيان، لا يمكن للحميّة أو ممارسة الرياضة فقط أن تقضي على مظهر السيلوليت بأجزاء معينة من الجسم، ونحتاج إلى تدليك متخصص لتسريع عملية التمثيل الغذائي والقضاء على الدهون السطحية وهذه التقنيات تهدف إلى تدمير أماكن تخزين الدهون يديويًا، مما يؤدي إلى انخفاض السيلوليت المُخزّن.

– مساج لتنحيف الوجه ونسف دهون الذقن : الحصول على وجه نحيف والتخلص من الدهون المتجمعة في منطقة الذقن هدفاً تسعى الكثيرات إلى تحقيقه. وعادة ما يقمن لهذه الغاية باتباع الرجيم القاسي. لكن يمكن الاستغناء عن ذلك وتحقيق الهدف نفسه من خلال اتباع طريقة تدليك سهلة وسريعة.

– مساج لتنحيف الساقين : لا تقتصر فائدة التدليك للساقين على الراحة بعد يوم متعب، أو حتى لتخفيف تورم الساقين أو للتخلص من الألم المصاحب للأنشطة البدنية، ولكنه يعتبر من الطرق الممتازة في تنحيف الساقين وتخفيف تراكم الدهون بهما.

– مساج تنحيف الذراعين : يمكن عمل مساج الذراعين بنفس طريقة مساج الساقين، مع مراعاة عدم الضغط بشدة على الذراعين لأنها أكثر حساسية من القدمين.

– مساج الفخذين للتنحيف : لا يهم سؤال أين أو متى أقوم ب تدليك للفخذين، ولكن من المهم جداً المواظبة والإستمرار لأن خسارة الدهون في الجزء الأسفل قد تستغرق وقتاً أطول من بقية الجسم.

– مساج الارداف والاجناب: وهي أحد علامات الانوثة الأكثر أهتماما وجبا خصوصا للرجال .

– مساج تصغير الثدي: كثير من السيدات تعاني من كبر حجم الثدي وعدم تناسقه مع حجم جسمها او أن حجم الثديين غير متساوي قد تساعد عملية تصغير الثديين أيضًا على تحسين صورتك الشخصية وقُدرتك على المشاركة في الأنشطة البدَنية.

ويختتم دكتور عبدالله حديثه قد يبدو المساج رفاهية لبعض الأشخاص، ولكن حتى وإن كان رفاهية فإنه يتضمن فوائد لا تُعد، فهذه الرفاهية تساعدك على خسارة وزنك، تخليصك من مشاكلك الصحية ، وزيادة صفاءك الذهني ، حل الآلام المتعلقة بالعضلات وحتى أنه يساعدك في تحسين ثقتك بنفسك .

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *