< مؤمن اشرف: مصر لديها مقومات منافسة هيوليود فى صناعة السينما - جريدة اهرام مصر
Share Button

مؤمن اشرف: مصر لديها مقومات منافسة هيوليود فى صناعة السينما

كتبت هدي العيسوي

أكد المهندس مؤمن أشرف رئيس مجلس إدارة مؤسسة OutBox Advertising للإنتاج الفني والإعلامى، أن مصر لديها إمكانيات تضاهى إمكانيات هيوليود فى الإنتاج السينمائى والفنى بشكل عام، وأن المقارنة بين السينما المصرية وصناعة السينما فى هوليود ليست مقارنة ظالمة لأن مصر لديها من الإمكانيات ما يؤهلها أن تظهر على الساحة ظهور الفن فى هيوليود فمصر هي هيوليود الشرق.

وقال المهندس مؤمن أشرف، أن السينما هى الفن الأكثر شعبية لذلك يجب دعم السنيمائيين المصريين الأكثر أصالة للنهوض بصناعة السينما فى مصر، وخاصة بعدما شهدت السينما المصرية تطورا ملحوظا في صناعة تترات الأفلام، وبعد أن كان تتر الفيلم يعتمد علي صناعة بسيطة في شكل رسوم متحركة أو مجرد كتابة أسماء الممثلين في بداية الفيلم، أصبح اليوم صناعة خاصة تحتاج إلي تصميم متميز وابداع في استغلال التكنولوجيا الحديثة وأجهزة الكمبيوتر.

وأضاف المهندس مؤمن أشرف رئيس مجلس إدارة مؤسسة OutBox Advertising للإنتاج الفني والإعلامى، السينما المصرية تتطور بشكل ملحوظ وعام وكل تطور يحدث في السينما يخدم صناعتها والتقدم في أي صناعة يعني تقدم الامة، كما أن السينما المصرية هى قلب السينما العربية لما لمصر تاريخ عريق فى صناعة السينما واسماء هم عمالقة الفن السينمائى العربي.

وتابع المهندس مؤمن أشرف، أن صناعة السينما لها تأثير حيوي على مجريات الحياة في مصر، ويعتبرها شاهدا حيا على تاريخ مصر ولهذا يجب على الجميع التكاتف من أجل إظهار قدرة السينما المصرية على المنافسة وخاصة أنها تمتلك إمكانيات ومقومات ولكن تحتاج الى ترتيب من أجل إظهار أفضل ما فيها.

وأشار المهندس مؤمن أشرف، أن أن ما تحتاجه صناعة السينما فى مصر اليوم أكثر من الإنتاج هو إنشاء دور عرض جديدة، أو بالأحرى ترميم وتشغيل دور العرض القديمة التي لم تعد تعمل أو لم تعد تصلح للاستهلاك الآدمي.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏جلوس‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك رد